عادي

معرض «عالم القهوة» ينطلق لأول مرة في المنطقة

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت الأربعاء في دبي، فعاليات الدورة العاشرة من معرض عالم القهوة «وورلد أوف كوفي» الملتقى السنوي العالمي لروّاد صناعة القهوة وخبرائها، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من ألف شركة عارضة وعلامة تجارية من 44 دولة، بتنظيم «دي إكس بي لايف» بالشراكة مع جمعية القهوة المختصة وفرع جمعية القهوة المختصة في دولة الإمارات.

ويجمع الحدث المقام في «إكسبو دبي 2020» المزارعين والتجّار والمحامص والمصنّعين والموزّعين والباريستا والشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المقاهي والفنادق وعشّاق القهوة من جميع أنحاء العالم.

ويستعرض نخبة من خبراء إعداد القهوة مهاراتهم خلال الحدث، عبر عملهم في مقاهي المعرض المختلفة، ويتيح للمختصّين وعشّاق القهوة الاطلاع على أحدث ما أنتجته هذه الصناعة.

وانطلقت على هامش الحدث بطولتان وطنيتان معتمدتان هما «كأس المتذوقين الإماراتية»، و«نهائيات بطولة الإبريق الوطنية الإماراتية»، في حين يضم ورلد أوف كوفي فعالية «قرية المحامص» التي تتيح أمام أبرز محامص القهوة المحلية والعالمية الفرصة لاستعراض مهاراتها في تحميص وإعداد القهوة وطرح أحدث منتجاتها وابتكاراتها إلى جانب فعالية زاوية التذوق التي تتيح للجهات العارضة تقديم أصناف القهوة لنخبة من الذواقة.

ويشهد المعرض طوال أيامه الثلاثة مجموعة من الفعاليات التعليمية والتوعوية، حيث تنظّم جمعية القهوة المختصة مجموعة من المحاضرات والبرامج التدريبية في جناحها ومتجرها الخاص في معرض «وورلد أوف كوفي دبي» حيث شهد اليوم الأول عدداً من الجلسات بحضور ومشاركة متحدثين محليين ودوليين أضاؤوا على عناوين من أهمها التغير المناخي وتأثيره في أسعار القهوة، فضلاً عن فعاليات حافلة مع سلسلة شاملة من المحاضرات التي قدمها خبراء عالميون.

وأكد خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي في «دي إكس بي لايف» أهمية انطلاق الدورة الأولى من «وورلد أوف كوفي» التي جمعت العاملين في قطاع القهوة تحت سقف واحد. معبراً عن أمله بأن تترك التقاليد الغنية لتحضير القهوة في دبي، انطباعاً جميلاً لدى زوارهم العالميين، خاصة مع البطولات المشوّقة والجوائز والفعاليات المقامة على هامش الدورة الأولى. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"