عادي

مناقشة «الموروث البحري للإمارات» لحميد الزعابي

23:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجلسة الحوارية

نظمت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، صباح أمس الأربعاء، في مركز خور كلباء لأشجار القرم، جلسة حوارية مع الكاتب حميد علي ناصر سيف الزعابي، أدارها الإعلامي وديع محمد.

حضر الجلسة محمد صالح السويجي، مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، والدكتور علي عبيد الزعابي، نائب مساعد مدير شؤون الأفرع بجامعة الشارقة فرع كلباء، إلى جانب عدد من المسؤولين والمهتمين بالتراث البحري.

تمحور الحديث مع الكاتب حميد الزعابي حول كتابه «من الموروث البحري العريق للإمارات» وما يمثله من أهمية باعتباره مرجعاً يوثق عناصر التراث البحري ومفرداته، ومصدراً مهماً للمعلومات والشروح المتعلقة بطرق إعداد وتجهيز أدوات صيد الأسماك قديماً ودور المرأة الفعّال في ذلك، إلى جانب المصادر والمراجع التي اعتمدها خلال فترة تأليفه الكتاب والصعوبات التي واجهته. ونظراً لكون التراث البحري يعد جزءاً أصيلاً من التراث الشعبي في الإمارات العربية المتحدة، جعل الكاتب الغاية من تأليفه لهذا الكتاب هو حفظ التراث وتقديمه للأجيال.

وفي ختام الجلسة، كرّم محمد صالح السويجي برفقة د. علي عبيد الزعابي، الكاتب حميد الزعابي، والمشاركين في تنظيم الجلسة الحوارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"