عادي
حضر احتفال جناحها في إكسبو دبي باليوم الوطني

نهيان بن مبارك: نعتز بموريتانيا بلد المليون شاعر

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفلت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي بحضور الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال مسعود والوفد المرافق، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش وعدد من المستثمرين بالإمارات.

وأكد الوزير الأول الموريتاني في كلمة له خلال الحفل أن الأشهر الثلاثة الأولى من إكسبو 2020 دبي طبعت في أذهان العالم صورة من النجاح الباهر في مواجهة الظرف الصحي المعقد بسلاح البراعة والابتكار والانضباط والمسؤولية.

وقال: «ننتهز فرصة منتدى الأعمال هذا لتسليط الضوء على مؤهلات قطاعاتنا الإنتاجية فلهذا تحضُر معكم موريتانيا اليوم ممثلة بقطاعها العام وبمشاركة متميزة لقطاعها الخاص بهدف اللقاء مع مستثمرين من دولة الإمارات».

من جانبه أعرب الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته عن اعتزازه الكبير ب «بلد المليون شاعر» وتقديره البالغ، للمشاركة المتميزة لجمهورية موريتانيا، في إكسبو 2020 دبي.

ووجّه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، التحية لدولة موريتانيا بمناسبة الاحتفال بيومها الوطني، مشيراً إلى أن مشاركة موريتانيا في إكسبو إشبيلية عام 1992، كان أول مشاركاتها في إكسبو الدولي، ومنذ ذلك الحين، شاركت في العديد من المعارض العالمية والمتخصصة، لتحصد جائزة ذهبية، وأخرى برونزية حيث شاركت في إكسبو شنغهاي 2010، وإكسبو ميلانو 2015، فيما تحظى مشاركتها معنا ببالغ الثناء والتقدير.

وأضاف أن جناح موريتانيا الرائع، يقدم لمحة عن تنوع المناطق وتميزها، في هذا البلد العربي الشقيق، من السهول الشاسعة المفتوحة في الشمال، إلى المنطقة الرعوية الخصبة في الجنوب، بخلاف الحوض الشرقي، والقصر القديم، المسجلين بقائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وأعرب عن شكره للمفوض العام للجناح «حوا ديالو»، وفريقها على المشاركة الموريتانية الهادفة، في المعرض العالمي، حيث تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة ناهضة وشابة والأولى التي تستضيف إكسبو الدولي، في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية، مع جميع البلدان، في كافة أنحاء العالم.

وقال: «لموريتانيا مكان خاص، لما يجمع بين بلدينا الشقيقين، من تاريخ وقرابة وإطار مشترك، يجمع دولتينا داخل العالمين العربي والإسلامي، بالإضافة إلى العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية موريتانيا، الممتدة منذ تأسيس دولة الإمارات، في العام 1971، والتي تشهد تطوراً مستمراً، في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية».

وأضاف «تهدف دولة الإمارات إلى مزيد من العمل والتعاون، مع جمهورية موريتانيا، ونسعى لزيادة تطوير شراكاتنا، في القطاعات ذات الاهتمام المشترك».

وتضمنت فعاليات اليوم الوطني عدداً من الفقرات منها منتدى الأعمال الموريتاني الذي ناقش فرص الاستثمارات بين البلدين دولة الإمارات وموريتانيا، كما تم توقيع عدة اتفاقيات منها اتفاقية بين الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة إضافة إلى عرض تحت عنوان «موريتانيا البوابة الرقمية لمجموعة دول الخمس بالساحل». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"