عادي

هل تستطيع مصر استبدال أكرم توفيق بعد إصابته بالرباط الصليبي؟

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أكرم توفيق

«الخليج»

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة أكرم توفيق، لاعب المنتخب الوطني بالرباط الصليبي، وذلك في مباراة مصر ونيجيريا التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء، وانتهت لصالح النسور بهدف نظيف.

وخرج أكرم توفيق من الملعب في الدقيقة الخامسة متأثراً بالإصابة، وكشفت الأشعة التي أجريت له اليوم الأربعاء إصابته بالرباط الصليبي، ليغيب عن باقي البطولة، إضافة إلى فترة لا تقل عن 8 أشهر، ما يعني نهاية موسمه سواءً مع النادي الأهلي أو منتخب مصر.

وبحسب لوائح البطولة، التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، فإن مصر لن تستطيع استبدال أكرم توفيق بلاعب آخر، رغم هذه الإصابة الخطرة.

وتشير اللوائح إلى أنه يمكن للمنتخبات المشاركة استبدال لاعب في حالة تعرضه لإصابة قوية، إلا أن ذلك يأتي بشروط معينة، من بينها وجود تقرير طبي معتمد من جانب اللجنة الطبية في الاتحاد الإفريقي، كاف.

كما تنص اللائحة على أن يكون الاستبدال قبل 24 ساعة على بداية أول مباراة للفريق في البطولة، وبالتالي، فإن مصر لن تستطيع استبدال أكرم توفيق بلاعب آخر، لأنها بالفعل بدأت مشوارها في المونديال الإفريقي، وبالتالي، فإن قاعدة الاستبدال لا تسري عليها، أو على أي فريق حالياً مع نهاية الجولة الأولى من البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"