عادي

ابن سليم يبحث مستقبل الفورمولا1 مع وولف

12:45 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن استعداد توتو وولف رئيس فريق مرسيديس للفورمولا 1 الإجتماع برئيس سباقات الفورمولا 1 الجديد محمد بن سليم يوم الجمعة. وسيطلب وولف في الاجتماع إقالة مدير السباق الأسترالي مايكل ماسي بسبب ما حصل في سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 والتي منحت الفوز للهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول على حساب البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيديس وحامل 7 ألقاب عالمية.
وامتنع هاميلتون من حسم مستقبله مع تبقي سنتين من عقده مع الفريق ويريد وولف فتح تحقيق دقيق ربما ينتهي بإقالة ماسي (42 عاماً) للمحافظة على نزاهة الرياضة. وكشف مصدر أن إقالة ماسي مطلب رئيسي لرئيس مرسيديس لكنه لن يربط رحيله ببقاء هاميلتون وقال:«ما حصل في جائزة أبوظبي الكبرى هو أول ما ستتم مناقشته في أجندة رئيس الفورمولا1 الجديد ويريد أن يخرج بنتيجة قبل آخر موعد لعقد اجتماع مجلس السيارات العالمي في 3 فبراير لكن ربما نسمع أخباراً قبل ذلك».
وهناك انقسام حول بقاء ماسي في منصبه لكن البرازيلية فابيانا زوجة عملاق الفورمولا 1 السابق بيرني إيكلستون والتي تم انتخابها نائب رئيس الفورمولا1 في أمريكا الجنوبية قالت:«لا أرى سبباً يمنع ماسي من مواصلة عمله، فعلى ما اعتقد أنه الأفضل، يمكن أن تقولوا إنني كنت لأعمل كذا وكذا لو كنت مكانه لكن سيكون من الفظيع أن يكون سباق نهائي الموسم مقيداً بسيارة أمان. مايكل وقع في مشاكل كبيرة بسبب ما حصل لكنه شخص مميز ويجب على اتحاد السيارات العالمي دعمه».
ويبدو من المؤشرات أن هاميلتون سيواصل المنافسة ويتسلم الـ30 مليون إسترليني أجره السنوي لأنه يطمح للقب ثامن يفض به الشراكة مع الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"