عادي

انطلاق الفعاليات الترويجية لمونديال الأندية

23:07 مساء
قراءة دقيقتين
محمد عبدالله هزام
DAHBI

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية «الإمارات 2022»، عن انطلاق الفعاليات الترويجية للبطولة، والمقدمة من شركة «Alibaba Cloud»، وذلك ابتداءً من أمس الخميس، وتتضمن العروض عودة «ظبي»، التعويذة الرسمية للبطولة، بعد ظهورها الأول في النسخة الأولى عام 2009، إلى جانب تنظيم جولة لكأس البطولة الرسمية في عموم إمارات الدولة.

وتشمل أجندة الفعاليات عدداً من برامج البطولة المجتمعية والنشاطات التفاعلية،كما ستسهم التعويذة الرسمية «ظبي» وجولة الكأس في رفع وتيرة الحماس لدى الجماهير، من خلال الجولات والأنشطة المتنقلة في «إكسبو دبي 2020»، وعدد من الأماكن العامة ومراكز التسوق في مختلف أنحاء الدولة.

كما أصبحت التعويذة «ظبي» جزءاً أساسياً من البطولة، حيث كان آخر ظهور لها في النسخة السابقة من بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات عام 2018، عندما شهدت تفاعلاً كبيراً من الحضور الجماهيري، وخصوصاً عند صغار السن.

وقال محمد بن هزام الظاهري المتحدث الرسمي للجنة المنظمة العليا لكأس العالم للأندية: سعداء جداً بعودة «ظبي» وجولة الكأس لبرامجنا المجتمعية، وعروضنا التفاعلية قبل انطلاق البطولة المرتقبة من جميع عشاق كرة القدم.

وأضاف: البرامج المجتمعية تعد جزءاً أساسياً من استضافتنا لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة في عاصمة الرياضة العالمية أبوظبي، ونهدف لتوفير تجربة لا تمحى من ذاكرة الجميع، وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع وإلهامهم بأهمية ودور الفعاليات الرياضية، وانعكاسها المهم في تعزيز دور الرياضة كنمط يومي في الحياة.

وقال:«ظبي» يمثل الغزال العربي، والذي يعد جزءاً من هوية إمارة أبوظبي، ويرمز إلى الجمال والقوّة والسرعة.

وتشهد البطولة التي تقام من 3 إلى 12 فبراير المقبل مشاركة، ممثل دولة الإمارات نادي الجزيرة، بالإضافة إلى 6 فرق من حول العالم تتنافس ضمن مباريات إقصائية للحصول على اللقب الأغلى في عالم كرة القدم للأندية.

من جهته، قال مدير التسويق ب «الفيفا»، جون فرانسوا باثي: يعد «ظبي» شخصية شهيرة وجزءاً كبيراً من النسخ السابقة من كأس العالم للأندية، حيث يسهم في زيادة الحماس عند الجماهير قبل انطلاق البطولة.

وسيكون «ظبي» في قلب التحضيرات والعروض الاستعراضية للبطولة التي ستستقبل أبرز أندية ونجوم العالم بمباريات تنافسية رائعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"