عادي

بنك «جيفريز» الأمريكي يسعى للعودة إلى دبي

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تقدم «جيفريز» Jefferies، بطلب للحصول على ترخيص في دبي، وهو يقوم بتوظيف مصرفيين في المنطقة في محاولة للعودة إلى الشرق الأوسط بعد توقف دام سنوات، وفقاً لمصادر «بلومبيرج». وعرض البنك الاستثماري الذي يتخذ من نيويورك مقراً له وظائف في القطاع المالي بعد الشروع في عملية التقدم بطلب الترخيص في مركز دبي المالي العالمي العام الماضي.
ويقوم Jefferies، في محاولة لكسب المزيد من المؤسسات المالية الاستشارية، بأحدث محاولاته لتأسيس وجود في منطقة الخليج. انضم البنك، إلى موجة من البنوك الاستثمارية التي تأسست في دبي منذ مطلع الألفية. لكنه قرر المغادرة في العام 2008 حيث أجبرت الأزمة المالية العالمية العديد من الشركات الاستشارية على تقليص حجمها والتراجع عن الأسواق الخارجية.
وعاد البنك إلى المنطقة في عام 2012، لكن جهوده فشلت وتم سحب الترخيص في العام 2018.
في الآونة الأخيرة، انتعش تدفق الصفقات مرة أخرى في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، والتي أنتجت عدداً قياسياً من عمليات الإدراج العامة وسط تطوير اقتصادي شامل، وخصوصاً في أسواق المال في كل من أبوظبي ودبي، حيث العمل على طرح أسهم كيانات حكومية للاكتتاب.
على الرغم من عدم وجوده المباشر، فقد شارك Jefferies في بعض الصفقات الإقليمية البارزة في السنوات الأخيرة، بما في ذلك تقديم المشورة لتطبيق «كريم» في بيع الشركة لـ«أوبر». كذلك قدم البنك المشورة لـ«القابضة» (ADQ) بشأن استحواذ العام الماضي على شركة أدوية سويسرية.
(بلومبيرج)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"