عادي
ترأس اجتماع مجلس إدارة الشركة واعتمد موازنة 2022

حمدان بن زايد يوجه «الظاهرة القابضة» بتعزيز الأمن الغذائي

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
1

ترأس سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس إدارة شركة الظاهرة القابضة، اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

 وتم خلال الاجتماع ‏استعراض عمل شركة الظاهرة ‏القابضة للعام الماضي 2021، ‏ومراجعة موازنة العام الجاري 2022 ‏والموافقة عليها، إلى جانب ‏بحث ومناقشة توجهات الشركة للنمو في الأعوام القادمة، إضافة إلى عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن ملف الأمن الغذائي لدولة الإمارات يمثل أهمية كبيرة وأولوية رئيسية لاستدامة جودة الحياة واستمراريتها، حيث حرصت الدولة منذ تأسيسها على تطوير رؤى واستراتيجيات مبتكرة في هذا المجال، واهتمت بالعمل على تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي لمواطنيها والمقيمين على أرضها ضمن المواصفات العالمية المعتمدة التي أقرتها المنظمات الدولية على اختلاف مسمياتها.

وقال سموه، إن شركة الظاهرة القابضة - التي تمتلك شركة القابضة ADQ نسبة 50% منها - تؤمن بالتحديات التي يفرضها تغير المناخ مع التراجع المستمر في مساحة الأراضي الصالحة للزراعة وتناقص موارد المياه المتاحة لذلك، وتحرص على إبقاء المياه والأمن الغذائي في صميم استراتيجيتها.

ووجّه سموه، أعضاء مجلس الإدارة بإعطاء أولوية كبرى لمتطلبات السوق الإماراتي، والبحث عن الفرص لتعزيز الأمن الغذائي ‏في الفئات الغذائية الأساسية، ‏لاسيما وأن شركة الظاهرة تمتاز بسلسلة توريد واستثمارات منتشرة في جميع أنحاء العالم.

ودعا سموه، إلى ضرورة أعطاء السوق العالمي أهمية أيضاً، والحرص علي تلبية احتياجات عملاء الشركة في الخارج والتي لا تقل أهمية عن التركيز على الأمن الغذائي للإمارات، إلى جانب إيلاء اهتمام بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية وأبرز الممارسات الزراعية الدقيقة بشأن احتياجات التربة من الماء والأسمدة والبذور.

وقال سموه، إن شركة الظاهرة القابضة تسعى لأن تكون شريكاً ومورّداً مستداماً للمنتجات الزراعية والغذائية، محلياً وعالمياً.

شارك في الاجتماع عبدالحميد سعيد رئيس اللجنة التنفيذية للشركة، وخديم عبدالله الدرعي الشريك المؤسس العضو المنتدب لشركة «الظاهرة القابضة»، ومحمد حسن السويدي، وخليفة السويدي، والمهندس حسين سالم الكثيري.

(وام)

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"