عادي

قرعة أستراليا المفتوحة تضع ديوكوفيتش في مواجهة ميومير

11:22 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
سحبت قرعة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تنطلق الاثنين، وأوقعت الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مواجهة مواطنه ميومير كيسمانوفيتش غير المصنف، رغم الشكوك بشأن إلغاء الحكومة تأشيرته للمرة الثانية.
ويدرس وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك إمكانية إلغاء تأشيرة ديوكوفيتش، الساعي للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى والعاشر في ملبورن بارك، لأسباب متعلقة بالإعفاء الطبي المطلوب لدخول البلاد.
ومن المفترض أن يلعب ديوكوفيتش، الذي تدرب في ملعب رود ليفر أرينا يوم الاثنين أو الثلاثاء.
وكان الاتحاد الأسترالي قام بتأجيل القرعة لأكثر من ساعة دون توضيح الأسباب.
وبحسب القرعة قد تكون هناك مواجهة منتظرة بين ديوكوفيتش والإسباني نادال في الدور نصف النهائي.
على خط آخر، كشف مراسل «ليكيب» الفرنسية فرانك راميللا عن تفاصيل مقابلته لنجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش في 18 ديسمبر، وقال إنه لم يكن يعلم أن المصنف الأول كان مصاباً بفيروس كورونا. وأضاف: «كانت التعليمات واضحة، لا أسئلة عن اللقاح لذا لم نسأله إن كان حاول الخضوع لفحص، ما جدوى سؤاله عن هذا؟». وأكد المراسل أن ديوكوفيتش رفض مدة خمس دقائق إزالة كمامته من أجل التقاط صورة لكنه لاحقاً أزالها. وسافر راميللا لمدينة فكتوريا لتغطية استعدادات بطولة أستراليا المفتوحة بعد سلبية فحصه وهناك علم أن ديوكوفيتش كان مصاباً بالفيروس عند المقابلة.
وأضاف عضو رابطة كتاب التنس الدولية: «كلانا كان محمياً ومسافة متر بيننا على طاولة مستطيلة لكن عدم كشفه إصابته لأي عضو في فريق ليكيب مقلق جداً. نحن نحرص جداً على اتباع التعليمات ونتوقع من اللاعبين احترامها كذلك».
وفي سياق متصل، صور طاقم نتفليكس مشاهد حصرية لما حصل في كواليس دخول ديوكوفيتش أستراليا وخضوعه لحجر في فندق اللاجئين وسيتم نشر المسلسل الوثائقي عن افتتاح موسم التنس ببطولة أستراليا المفتوحة 2022 على غرار «Drive to Survive» الخاص بالفورمولا 1. وتقوم شركة أفلام «بوكس تو بوكس» ومقرها لندن والمنتج جيمس جاي رييز بتوثيق ما يحصل في البطولة رغم الصعوبات، وسبق لنجم التنس البريطاني أندي موراي أن عبر عن إعجابه بإنتاج مسلسل وثائقي عن اللعبة لكنه أضاف: «أعتقد أن هناك فوائد كبيرة للرياضة لكن لا أعتقد أن القائمين على اللعبة منفتحون جداً ليتم تصوير الكواليس، مهمة صعبة لكنها فكرة مذهلة والكثير من اللاعبين سيدعمونها لكن يجب أن تثق بمن ينتج المسلسل أيضاً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"