عادي

مشروع مشترك للدواجن بين «بي.آر.إف» البرازيلية وصندوق الاستثمارات السعودي

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت شركة «بي.آر.إف» البرازيلية للصناعات الغذائية، الخميس، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتأسيس مشروع مشترك في سوق الدواجن بالمملكة.

وأضافت الشركة البرازيلية في إفادة للبورصة أنها ستملك حصة 70 في المئة في المشروع، في حين سيملك الصندوق السعودي الحصة الباقية. وارتفعت أسهم الشركة 3.2 في المئة إلى 24.60 ريال برازيلي بعد الإعلان عن توقيع المذكرة.

ومذكرة التفاهم غير ملزمة وتهدف إلى تأسيس شركة لإنتاج وبيع منتجات الدواجن الطازجة والمجمدة والمعالجة. ورفضت «بي.آر.إف» تقديم المزيد من التفاصيل بشأن هذه الخطوة مع تركيز الشركة على تصويت للمساهمين، الاثنين، حول قرار يتعلق بطرح أسهم إضافية للبيع.

وقالت الشركة البرازيلية إن المشروع المشترك سيشمل استثمار نحو 350 مليون دولار عند التنفيذ.

وتؤكد هذه الخطوة استراتيجية «بي.آر.إف للاحتفاظ بحصة كبيرة مما يسمى بسوق الأطعمة الحلال التي يجري فيها تحضير الأطعمة وفق الضوابط الإسلامية.

والبرازيل أكبر مورد للحوم الحلال في العالم، وتزود الأسواق الإسلامية المربحة حول العالم بالدجاج واللحوم.

والسعودية هي رابع أكبر مستهلك للدجاج البرازيلي، حيث تشير بيانات تجارية لمجموعة صناعة اللحوم (إيه.بي.بي.إيه) التي تمثل كبار المنتجين والمصدرين في البرازيل إلى أن المملكة استوردت 353500 طن عام 2021.

ومع ذلك تنخفض هذه الكمية عن نظيرتها في العام السابق بنسبة 24.4 في المئة إذ يحاول السعوديون تقليل الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي من منتجات الدجاج.

(رويترز)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"