عادي

مليونا معاملة عبر التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني لشرطة دبي

20:25 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

قال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، إن عدد المعاملات المنجزة خلال عام 2021 عبر التطبيق الذكي، والموقع الالكتروني لشرطة دبي، بلغ مليونين و227 ألفاً و271 معاملة، بواقع مليونٍ و322 ألفاً و592 معاملة عبر التطبيق الذكي في منصات «الأندرويد» و «الآي أو إس» و «هواوي»، و904 آلاف و679 معاملة عبر الموقع الإلكتروني، وشملت المعاملات المجالات المرورية والجنائية والمجتمعية، كما عقدت الإدارات العامة ومراكز الشرطة اجتماعات عن بعد في العام ذاته، تجاوزت ال 44 ألف اجتماع عبر البرامج المرئية المختلفة، في سعي لاستمرارية الأعمال مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد العميد الرزوقي أن شرطة دبي استثمرت في بنيتها التقنية وأنظمتها للذكاء الاصطناعي وأنظمة الاتصال الموحد، لتضمن استمرار أداء المهام مع الحفاظ على سلامة الموظفين في آن معاً، خاصة مع ما واجهه العالم من أزمة عالمية أثرت في سير الحياة في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن شرطة دبي توفر خدماتها الذكية لأفراد المجتمع عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي، تلبية لتوجهات الحكومة في التحول الذكي، وإسعاد المتعاملين بتسريع إنهاء إجراءاتهم وتوفير الوقت عليهم.

وأكد العميد الرزوقي أن التطوير المستمر يأتي بتوجيهات الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وضمن الجهود المتواصلة لفريق الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي وبالتعاون مع الإدارات العامّة الرئيسيّة في شرطة دبي، لمواكبة التوجهات الحكومية في التحول الذكي بالكامل للخدمات المقدمة للمتعاملين، ولتكون مدينة دبي الأذكى عالمياً.

ونوه إلى أن المتعاملين يستطيعون أيضاً إنجاز معاملاتهم عبر مراكز الشرطة الذكية SPS، دون تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة، وذلك انسجاماً مع توجهات القيادة الرشيدة المستقبلية بالتحول من العمل التقليدي في مراكز الشرطة إلى العمل الذكي، لافتاً إلى أن مراكز الشرطة الذكية توفر 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية والشهادات والتصاريح والخدمات المجتمعية المقدمة وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية، إلى جانب نحو 33 خدمة فرعية، مبيناً أن أبرز الخدمات التي توفرها مراكز الشرطة الذكية تتمثل في تسجيل بلاغ جنائي دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، وذلك عبر التواصل المباشر بالفيديو كونفرانس مع ضباط تحقيق يتحدثون بلغات عدة، إذ يتناقش الضابط مع المتعامل بالتفاصيل جميعها للبلاغ، ثم يرسل له محضر إفادته للتوقيع عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"