عادي
شباب الأهلي ينهي ذهاب الدوري ثالثاً ويفكر في موقعة الكأس

مهدي علي: لا توجد عدالة في روزنامة الموسم

00:16 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: مسعد عبد الوهاب
أنهى شباب الأهلي دور الذهاب في دوري أدنوك للمحترفين في المركز الثالث بعد فوزه على خورفكان 3-1 في ختام الجولة 13،ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويصبح على بعد 7 نقاط عن العين المتصدر.

أما خورفكان فتعرض لخسارته الرابعة توالياً، وتوقف عند رصيد 15 نقطة،وبدا أنه يحتاج إلى عمل كبير في الإياب، ليعود كما كان الموسم الماضي«الحصان الأسود». بدوره، كان مهدي علي مدرب شباب الأهلي سعيداً بالفوز، ولاسيما أنه يشكل أفضل استعداد لمواجهة مسابقة كأس رئيس الدولة المهمة والتي تجمعه الأحد المقبل بالشارقة في الاستاد البيضاوي ضمن منافسات ربع النهائي.

في الوقت نفسه رد «المهندس» في مؤتمر بعد المباراة على كل من يتهمه بعدم الثبات في التشكيلة، كما انتقد اتحاد الكرة والرابطة ضمناً،كون «الفرسان» خاض منذ 17 ديسمبر/ كانون الأول الماضي حتى 11 يناير/كانون الثاني الحالي 7 مباريات، هي ثلاث مباريات في الدوري،ومباراة في كأس رئيس الدولة وأخرى في الكأس السوبر،ومباراتان في كأس المحترفين،بواقع مباراة كل 3 أيام وهذا أرهق فريقه كثيراً.

وقال مهدي علي/ لا يوجد مساواة وعدالة بين شباب الأهلي والأندية الأخرى بعدما خاض «الفرسان» 7 مباريات في 25 يوماً.

وقال «المهندس» بعد استعادته لغة الانتصارات بعد خسارتين أمام بني ياس في الدوري، والجزيرة في السوبر: نحن الفريق الوحيد الذي خاض 7 مباريات في 25 يوماً، فشباب الأهلي يخوض مباراة كل 3 أيام وغيرنا ينتظر 7 أيام حتى يلعب.

وتابع: لجنتا المسابقات في الرابطة واتحاد الكرة وعدتا بنظام للمسابقات هذا الموسم يؤمن العدالة بين جميع الفرق، فأين العدالة الآن؟ أنا لا أراها أبداً.

وفي الحديث عن الفوز الذي رفع رصيد شباب الأهلي إلى 23 نقطة وليصبح على بعد 7 نقاط من العين المتصدر، قال: بغض النظر عن العرض الذي لم يكن جيداً عند الفريقين بسبب الغيابات،فإن أهم شيء هو حصد النقاط الثلاث نقاط، والانتصار يعطينا أكبر دافع معنوي بعد خسارة السوبر، وقبل مباراة الشارقة في ربع نهائي الكأس والتي نركز عليها كثيراً.

وأكد مهدي أن شباب الأهلي مازال منافساً على اللقب، وقال: حسابياً الفريق موجود في صلب المنافسة فنحن على بعد 7 نقاط عن المتصدر، وهو فارق ليس بالكبير،ويساوي خسارة المتصدر لمباراتين، لذلك أقول إننا ما زلنا في صلب المنافسة.

ورد مهدي بقوة على منتقديه بعدم تثبيت التشكيلة، وقال: أنا أستغرب من الذين يرددون هذا الكلام، هناك ظروف خارجة عن إرادتي تدفعني إلى ذلك، عندما تكون هناك غيابات ما بين خمسة إلى 7 لاعبين لأسباب مختلفة في كل أسبوع فمن الطبيعي ألا يكون هناك ثبات، وعندما يكون هناك غياب لثلاثة لاعبين في نفس المركز فمن المنطقي ألا يكون هناك أي استقرار في التشكيل.

وعن سبب إخراج «عموري» في الشوط الثاني، قال: عمر شعر ببعض الألم في العضلة،لغيابه لفترة طويلة، لذلك أخرجته للحاجة إليه في المباريات المقبلة.

النقص العددي

من جهته،أكد عبد المجيد النمر مدرب خورفكان، أن النقص العددي سبب خسارة فريقه أمام شباب الأهلي.

وأضاف المدرب عقب المباراة:واجهتنا صعوبة أمام شباب الأهلي تكمن في النقص العددي بغياب 9 لاعبين منهم 6 أساسيين ولظروف متباينة،رغم ذلك فاللاعبون أدوا مباراة جيدة والمباراة كانت متكافئة، وخلقنا فرصاً ووصلنا إلى المرمى رغم افتقادنا للمهاجم الصريح، ولم نوفق في التسجيل،وفي المقابل وفق فريق شباب الأهلي وسجل وفاز.

وعن وضع الفريق قال:«سنعالج الكثير من الأمور في الفترة القادمة وبالتأكيد سنؤدي بشكل أفضل في الدور الثاني مع اكتمال صفوف الفريق بعودة الغيابات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"