عادي

أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال ينطلق حضورياً 28 يناير

17:05 مساء
قراءة 3 دقائق
الموضة
خديجة

ينظم مجلس الأزياء العربي، بالشراكة الاستراتيجية مع حي دبي للتصميم، النسخة الثالثة لفعاليات أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال على مستوى آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا من 28 حتى 30 الجاري، ما يرسخ مكانة دبي مركزاً عالمياً لكبرى الشركات العالمية والمواهب والشركات الناشئة في مجالات التصميم والأزياء.
تُقام العروض حضورياً لأول مرة في حي دبي للتصميم من 6 إلى 10 مساءً، كما يتاح للجمهور من جميع أنحاء العالم متابعة الفعاليات عبر الإنترنت.
وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم: «نفخر بالمكانة المرموقة التي يشغلها الحي كوجهة عالمية لمجتمع الإبداع والمهتمين بمجالات التصميم والأزياء حول العالم، ونسعى إلى تمكين عناصر هذا المجتمع، بما في ذلك الشركات الدولية والمحلية من خلال بيئة أعمال متكاملة ومتطورة ذات بنية تحتية عالمية المستوى، لتشكل منصة رائدة للمصممين والموهوبين الناشئين تنطلق بهم نحو آفاق العالمية».
وأضافت: «الابتكار والتفكير في صياغة أنماط جديدة لطرح المنتجات هما المحور الرئيسي الذي ترتكز عليه الممارسات المتبعة في مختلف القطاعات ضمن حي دبي للتصميم، ونبحث باستمرار عن طرق جديدة لتمكين المبدعين الناشئين. تأتي الشراكة الاستراتيجية بين الحي ومجلس الأزياء العربي لتسهم في إيجاد المزيد من فرص التمكين لمكونات المجتمع الإبداعي، بما يساعد في تحقيق التنمية المستدامة وتنمية قطاع صناعة الأزياء في المنطقة، لاسيما عندما يتعلق الأمر بأزياء الرجال، إذ إنّ منطقتنا موطن لعدد من العلامات المتميزة في هذا المجال».
وقالت سيلينا بيبر، المدير العام لشركة «جودادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»: «نحن متحمسون للتعاون مع مجلس الأزياء العربي وتقديم الدعم الاستراتيجي، لتمكين المبدعين وتعزيز نمو المواهب على مستوى دول المنطقة، وسنعمل معاً لتأكيد استعداد مبدعينا لاحتضان وتبنّي التحول العالمي نحو التكنولوجيا».
وقال محمد عقرة، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في المجلس: «يعدّ أسبوع الموضة العربي للرجال، الذي ينظّمه حي دبي للتصميم بدعم من شركاء عالميين أقوياء، منصةً رائدة لتسريع بناء وتنمية الاقتصاد الإبداعي وقطاع الأزياء والموضة للرجال في المنطقة، وهو دليل على التزامنا بمبادئ المساواة والتفكير الإبداعي، وبالتعاون مع الحي نواصل تعزيز مكانة دبي المتميزة وجهة رائدة لصناعات الأزياء في منطقة الشرق الأوسط».
ويمكن لزوار فعاليات أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال الاطلاع على أحدث صيحات الموضة ومشاهدة عروض استثنائية لأزياء خريف وشتاء 2022/23 على أرض حي دبي للتصميم، إضافة إلى إمكانية مشاهدة العروض من جميع أنحاء العالم من خلال البث المباشر عبر منصات «ميتا». ولتقديم تجربة متكاملة يوفر المنظمون للجماهير إمكانية الطلب وشراء الأزياء عبر المنصات الرقمية.
ويحمل الأسبوع تصاميم خريف وشتاء 2023/22 للرجال، بتوقيع مصممين إقليميين وعالميين من الإمارات ولبنان والعراق وليبيا والأردن وإنجلترا وفرنسا، من بينهم: أماتو، ومايكل سينكو، وزيد فاروقي، الذين يتخذون من حي دبي للتصميم مقراً لأعمالهم، بالإضافة إلى تاجويل، وأحمد عامر، وإيمرجنسي روم، وميزون دو ميك، وبورن إن إكسيل، وأنومالوس، وفاليت ستوديو، وآشر ليفين.
وتحقيقاً لرؤية الحدث بتعزيز الحضور الرقمي ودعم القدرات التنافسية للمشاركين من أبرز علامات الأزياء والمصممين، يتعاون أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال مع عمالقة التكنولوجيا مثل «مايكروسوفت» و«جودادي» و«إبسون»، التي ستركز على دعم الصناعات الإبداعية خلال الحدث.
وتهدف «جودادي»، الشركة التي تمكّن رواد الأعمال اليوميين في جميع أنحاء العالم، إلى دعم المبدعين في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال حملتها عبر الإنترنت «Catwalk the Walk» التي تضم مبدعين إقليميين مثل زيد فاروقي والمصور الشهير محمد سيف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"