عادي

إطلاق خدمة الدراجات الكهربائية في رأس الخيمة

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدرجات الهوائية الموزعة في جزيرة المرجان والحمرا

رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت «هيئة رأس الخيمة للمواصلات» بالتعاون مع شركة «فينكس» خدمة تأجير الدراجات الهوائية الكهربائية عبر تطبيقها الذكي FENIX لتعزيز منظومة نقل فعالة ومتنوعة في إمارة رأس الخيمة. ووفرت الهيئة 40 دراجة هوائية، و10 محطات توقف للدراجات في المرحلة الأولى التجريبية، موزعة على منطقتي (جزيرة المرجان والحمرا) في الإمارة.

وأعرب إسماعيل البلوشي، مدير عام «هيئة رأس الخيمة للمواصلات» عن سروره بتوسيع نطاق العمل مع شركة «فينكس» ليشمل توفير خدمة أكثر استدامة ومناسبة لتشجيع سكان الإمارة على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية. بالإضافة إلى أن الخدمة ستساهم في توفير خيارات متنوعة للنقل لتحقيق التكامل مع وسائل النقل الأخرى وخدمة الميل الأول والأخير بما يسهل حركة التنقل وجودة الحياه داخل الإمارة.

ومن جانبه، قال جايديب دهانوا، الرئيس التنفيذي لشركة «فينكس»: «توفر حلول النقل المصغرة بديلاً ميسور التكلفة ومريحاً وفعالًا حيث إنها تقلل من تكلفة التنقل التي نواجهها جميعاً. مع إدخال دراجاتنا الكهربائية، سيتمكن السكان والزوار في الإمارة من الوصول إلى طريقة جديدة وفعالة وممتعة للتنقل. وخلال عطلة رأس السنة 2022، شهدنا أكثر من 1500 رحلة في رأس الخيمة فقط، وهذا دليل على تبني المتعاملين وتقديرهم لحلول النقل المصغرة والمستدامة، كما يسعدنا أن نكون شركاء مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتزويد السكان بحلول متكاملة تساعد على التنقل المستدام. حيث إن «فينكس» تمتلك ما يقارب 500 سكوتر كهربائي إلى جانب 40 دراجة كهربائية منتشرة في الإمارة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"