عادي

الريال يحسم «كلاسيكو» السوبر وبرشلونة ينال الإشادة

12:44 مساء
قراءة 3 دقائق
أنهى فيدريكو فالفيردي هجمة مرتدة رائعة في الشباك في الوقت الإضافي ليمنح ريال مدريد الفوز 3-2 على غريمه التقليدي برشلونة، في مواجهة مثيرة بقبل نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم في السعودية الأربعاء.
وتأهل ريال مدريد إلى النهائي يوم الأحد القادم وسيواجه الفائز من مواجهة أتليتيك بيلباو حامل اللقب وأتليتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني في الرياض.
وافتتح فينيسيوس جونيور التسجيل لصالح ريال مدريد من هجمة مرتدة في الشوط الأول، لكن لوك دي يونج عادل النتيجة قبل الاستراحة بعد خطأ من مدافع ريال مدريد إيدر ميليتاو.
وأعاد كريم بنزيمة التقدم لريال مدريد بعد مرور 25 دقيقة من الشوط الثاني من متابعة لكرة مرتدة أمام المرمى، لكن ضربة رأس من البديل أنسو فاتي، الذي كان يشارك في مباراته الأولى منذ نوفمبر، أرسلت المباراة إلى وقت إضافي.
وسجل ريال مدريد هدف الانتصار من هجمة مرتدة أخرى، حيث مرر رودريجو كرة عرضية منخفضة داخل المنطقة، وخدع فينيسيوس دفاع برشلونة بمحاولته التسديد لكنه ترك الكرة إلى فالفيردي الذي وضعها بسهولة في المرمى.
ودخل ريال مدريد المباراة وهو المرشح للفوز لكن متصدر الدوري الإسباني عانى أمام برشلونة الذي نال إشادات واسعة بسبب مستواه.
وكان من المفترض أن يشهد الملعب حضور 50 في المئة من سعته بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا لكنه بدا ممتلئاً عن آخره بجماهير حضرت أول نسخة من قمة الفريقين خارج إسبانيا.
وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: «لعبنا بفاعلية في الهجمات المرتدة وأحرزنا ثلاثة أهداف رائعة».
واعتمد ريال مدريد على الدفاع والانطلاق في هجمات مرتدة لفينيسيوس جونيور وبنزيمة.
وسيطر فريق المدرب تشافي هرنانديز المتطور على الشوط الثاني والوقت الإضافي وشكل عثمان ديمبلي خطورة دائمة على دفاع ريال مدريد الذي غاب عنه ديفيد ألابا بعد إصابته في الإحماء قبل المباراة.
وقال تشافي: اليوم كانت رغبتنا في الاحتفاظ بالكرة واضحة، كانت الروح المعنوية عالية رغم أننا خسرنا في النهاية.
وأضاف: مرتدات ريال مدريد أضرتنا، ورغم خسارتنا فنحن تفوقنا على ريال مدريد مرات عديدة، وهي نقطة تحول مهمة للغاية.
تابع تشافي: كان بمقدورنا تسجيل الهدف الثالث في عدة مناسبات، وكان لريال مدريد القدرة على تسجيل الهدف الرابع، ويمكننا أن نفخر بالمباراة التي لعبناها.
وأردف: سيطرنا على المباراة في عدة مراحل، لعبنا ببعض التعقيدات، واستغل الخصم أخطاءنا، ونغادر بفخر لكنني بالتأكيد حزين بسبب النتيجة.
ونوه مدرب برشلونة: ليس لدي أي شكوى من اللاعبين، وجميعهم يريدون اللعب وبعضهم صغار جداً، وحان الوقت لتحقيق النتائج الجيدة، فيران توريس وأنسو فاتي أحدثا الفارق وبيدري أيضاً.
واستكمل: إذا تحدثنا عن مباراة اليوم، فنحن كنا قريبين في المستوى، لكن في الدوري يوجد فارق 17 نقطة، برشلونة كان يستحق التأهل للنهائي، ونحن في الطريق الصحيح.
واختتم تشافي: "لوك دي يونج؟ هو جزء من الفريق، ولا أحد يلعب باسمه في برشلونة، كيف كان سيرحل؟ فهو يسجل الأهداف ويلعب بشكل جيد، وإذا استمر بهذا الأداء سيواصل اللعب".
وقال البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط الريال: بدأنا المباراة بشكل جيد، سجلنا هدفاً، لكنهم تعادلوا قبل الوصول للشوط الثاني، وكان من الطبيعي أن نمنحهم الكرة وندافع بشكل جيد، وكنا نحترم برشلونة.
وأضاف: مفتاح هذا الفريق هو أننا قادرون على اللعب بطرق مختلفة، يجب أن نعرف كيف نعاني ونلعب ضد الخصم، لعب الجميع بشكل استثنائي ونجحنا في التأهل للنهائي.
وأتم كاسيميرو: لقد كانت مباراة رائعة، واليوم سجل فالفيردي هدفاً يعد بمثابة جائزة لعمله، فهو رائع ونحن لدينا فريق مميز وهذا هو سر الفوز بالألقاب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"