عادي
ناقشوا أوضاع المنطقة وعدداً من الملفات وتطورات «كورونا»

وزير الخارجية ونظراؤه في الصين وكندا وكوريا يبحثون العلاقات

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
عبد الله بن زايد

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع وانغ يي مستشار الدولة، وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، علاقات الصداقة المتميزة والشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنمية آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة. وناقش الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
واستعرض سموه ووزير الخارجية الصيني مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، والتعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين في هذا الملف، وأهمية دعم الجهود العالمية المبذولة، لاحتواء تداعيات الجائحة على مختلف الصعد.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد عمق علاقات الصداقة والتعاون المثمر بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية، والحرص على تعزيز مسارات التعاون الاستراتيجي وتطويرها على مختلف المستويات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اتصال هاتفي مع ميلاني جولي وزيرة خارجية كندا، العلاقات الثنائية الإماراتية الكندية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وناقش الجانبان الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى عدد من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما بحثا، تطورات جائحة كورونا، وسبل دعم الجهود العالمية المبذولة في مواجهة تداعياتها.
وأكد سمــــو الشيخ عبدالله بن زايد العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والحرص على تعزيزها وتنمية آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة.
كما بحث سموه خلال اتصال هاتفي مع جيونج وي يونج وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الإماراتية - الكورية المتميزة في المجالات كافة.
وناقش الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشــترك ومستجدات الأوضاع الإقليمـــية والدولية.. واستعرضا تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» والجهود العالمية المبذولة لمواجهة تداعياتها على مختلف المستويات. وأكد سموه عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية وما تشهده من نمو وتطور على مختلف الأصعدة في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"