عادي
بالتزامن مع احتفاله بمرور 30 عاماً على تأسيسه

مضمار جبل علي ينهي تحضيراته لسباق ديرة يوم السبت

00:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
سباق مضمار جبل علي تصوير: ( هيثم الخاتم )

دبي:«الخليج»

ينظم مضمار جبل علي بعد غد السبت، حفل سباقه السادس ضمن برنامج سباقات الموسم 2021-2022، ويتألف حفل السباق الذي أطلق عليه «ديرة» والذي يتزامن مع احتفال المضمار بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسه، من سبعة أشواط، تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 470 ألف درهم، برعاية عدد من الشركات الوطنية.

يرعى الشوط الأول «الساحل للمقاولات» بواقع 60 ألف درهم، ويقام الشوط الثاني برعاية «الشعفار للاستثمار» وتبلغ قيمة جوائزه 60 ألف درهم، والشوط الثالث برعاية «الحذيفة للمفروشات» بقيمة 80 ألف درهم، وترعى «الشركة الاسكندنافية للتأمين» الشوط الرابع، وتبلغ قيمة جوائزه 80 ألف درهم، وخصصت 84 ألف درهم للشوط الخامس برعاية «شادويل»، والشوط السادس برعاية«بنك دبي التجاري» بقيمة 68 ألف درهم، أما الشوط السابع برعاية «مضمار جبل علي» بقيمة 60 ألف درهم.

كما تم رصد مبلغ 6 آلاف درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهراً برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي بواقع 1000 درهم في كل شوط.

وبالنيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، نقل المهندس شريف الحلواني المدير العام لمضمار جبل علي تحيات المضمار الأصفر بمناسبة مرور 30 عاماً على إنشاء المضمار الأصفر، متقدماً بخالص الشكر والتقدير لجميع رعاة السباقات ليوم السبت المقبل.

وقال الحلواني:«هذا اليوم يذكّر بتاريخ طويل لمضمار عريق وبمسيرة حافلة بالنجاحات تمت بمتابعة دقيقة ورؤية ثاقبة لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وهذا الوقت من السنة يعيدنا إلى النظر في التاريخ الحافل بالإنجازات التي بدأت منذ العام 1991 وامتدت لثلاثة عقود، مما جعلت المضمار مقصداً جاذباً لعشاق سباقات الخيل من ملاك ومدربين وفرسان ومعهم بالطبع فاكهة المضمار الجماهير الغفيرة والتي ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بمضمارها، مما أثمر عن إطلاق الاسم الغالي على قلوبنا جميعاً «المضمار العائلي».

وأضاف: «نحن اليوم نتقدم بالشكر لشركاء النجاح على كل ما قدموه من دعم وعون لإدارة المضمار، مما أثمر عن تسطير التاريخ الثري لمضمارهم الحبيب، فشكراً لهيئة الإمارات لسباق الخيل والتي كانت وما زالت معنا دائماً في سبيل تطوير السباقات بالمضمار الأصفر، وكل الشكر لمركز معلومات دبي لسباق الخيل والشقيقة جريدة العاديات ولقد كان لكل فرد في هاتين المؤسستين الفضل والمشاركة في نجاحات المضمار».

أهمية تاريخية

وأكد أحمد سعيد الشحي، عضو اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي، أن سباق ديرة يكتسب أهمية تاريخية، حيث يذكر بمرور 30 عاماً على تأسيس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم للمضمار الذي أصبح منارة في رياضة سباقات الخيل بالدولة.

وقال إن المضمار أسهم خلال هذه السنوات في النهضة الشاملة في كافة المجالات لدولتنا الحبيبة، وكانت الفعاليات التي يستضيفها جزءاً لا يتجزأ من إرث حققته الإمارات في مجالات تشييد مرافق بمستويات عالمية وتنظيم فعاليات وفقاً لأعلى معايير الجودة.

وأضاف أن المضمار إذ يحتفي بهذه المناسبة يتقدم بالشكر والتقدير لشركاء النجاح الذين أسهموا خلال 30 عاماً في صناعة هذا التطور والرقي الذي أوصل المضمار إلى مصاف العالمية بجودة السباقات ورحابة المرافق فضلاً عن التسهيلات الكبيرة التي يقدمها المضمار للجميع من مدربين وفرسان وملاك وجماهير عريضة.

ورحبت إدارة المضمار بالجمهور في السباق السادس للمضمار العائلي، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية باتباع بروتوكول كوفيد -19، وفقاً لتوجيهات الجهات المختصة، ورصدت اللجنة المنظمة 100 جائزة عينية لجمهور، عن طريق الكوبونات التي ستوزع مجاناً على البوابات، وسيتم السحب عليها خلال السباق، بالإضافة إلى الجوائز النقدية لمسابقة الترشيحات والتي تمت زيادة المبالغ المخصصة لها.

7 أشواط مثيرة جوائزها الإجمالية 470 ألف درهم

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"