عادي

معلمو فرنسا ينظمون إضراباً للاحتجاج على استراتيجية "كورونا" بالمدارس

15:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرنسا

باريس - رويترز
أضرب المعلمون في فرنسا الخميس عن العمل احتجاجاً على ما يقولون إنه إخفاق الحكومة في تطبيق سياسة متسقة في المدارس لمواجهة جائحة كوفيد-19 وحماية التلاميذ والموظفين من العدوى على نحو ملائم.
ويواجه المعلمون وأولياء الأمور مديرو المدارس صعوبات في الوقت الراهن مع الإعلان عن شروط الفحص الجديدة عشية العودة من عطلة عيد الميلاد وتغييرها مرتين منذ ذلك الحين.
وتقول نقابات المعلمين إنها تتوقع إغلاق الكثير من المدارس الخميس وانضمام أعداد كبيرة من المعلمين، 75 بالمئة منهم تقريباً بالمدارس الابتدائية، إلى الإضراب الذي يستمر ليوم واحد. وانضمت النقابات التي تمثل مديري المدارس والمفتشين وغيرهم من العاملين إلى الإضراب.
وتراجعت الحكومة عن سياستها السابقة التي كانت تقضي بسرعة إغلاق الفصول التي تظهر بها إصابات بمرض كوفيد-19، والتزمت بسياسة إبقاء الفصول مفتوحة أطول مدة ممكنة.
وقال وزير التعليم جان ميشيل بلانكير لتلفزيون بي.إف.إم: "أعلم أن الأمر صعب، لكن الإضراب لن يحل أي مشكلات. لا أحد يضرب احتجاجاً على فيروس".
وزادت الإصابات في المدارس الفرنسية مع تسجيل البلاد مستويات قياسية من الإصابات اليومية اقتربت من 370 ألفاً.
وذكرت 11 نقابة بالقطاع في بيان مشترك أن "الإنهاك والسخط في القطاع التعليمي بأكمله بلغ مستوى غير مسبوق".
وأضاف: "يتحمل الوزير والحكومة المسؤولية الكاملة عن هذا الوضع الفوضوي بسبب التغييرات المستمرة في القواعد والبروتوكولات غير العملية والافتقار إلى الأدوات الملائمة لضمان عمل (المدارس) على النحو المطلوب".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"