عادي

منتدى «لاتسيو»، وجهة السياح الباحثين عن الفخامة في «إكسبو»

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
انعقد منتدى «لاتسيو، وجهة الباحثين عن الفخامة»، في قاعة المؤتمرات في جناح إيطاليا بدبي، الذي نظّمه قسم السياحة التابع لإقليم لاتسيو.
وحضر الحدث باولو غليسنتي، المفوض العام لجناح إيطاليا، وفالنتينا كورّادو، وزيرة السياحة والهيئات المحلية والأمن المدني والشرطة المحلية والتبسيط الإداري في الإقليم، وكويرينو بريغانتي، المسؤول عن أنشطة الإقليم في «إكسبو»، وعدد من المسؤولين والمعنيين الإيطاليين.
ركز الحدث على الإضاءة على السياحة الفاخرة التي تمثل المحرك الاستراتيجي لإيطاليا. حيث تعد إيطاليا إحدى أهم الوجهات السياحية التي تجذب الفئة الفاخرة من السياح عالمياً، وانطلاقاً من ذلك، يؤدي إقليم لاتسيو دوراً استراتيجياً في جذب الزوار والسياح القادمين من منطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية.
وصرّح نيكولا زينغاريتي، رئيس إقليم لاتسيو «يتمتع إقليم لاتسيو بإمكانات كبيرة يمكن أن يقدمها للسياح الذين تجذبهم الوجهات الفاخرة. إذ يتمتع بعناصر مميزة ومتنوعة من فن الطبخ والمشروبات العالية الجودة والفن والثقافة والصناعة المحلية المتميزة. ونحن نراهن على جميع هذه العناصر منذ سنوات. فضلاً عن جمال روما الباهر الذي يتمتع بغنى هائل بين الجمال والتقاليد والأماكن الفريدة في العالم التي لديها الإمكانات على اجتذاب وإدهاش السياح رفيعي المستوى».
وإلى جانب الأثر الاقتصادي الذي يحفزه السياح الأجانب، تساهم السياحة الفاخرة في إعطاء قيمة أكبر لصورة إيطاليا في الخارج كوجهة سياحية، وهي تعطي أيضا دفعاً لتنمية الصناعة الإيطالية المتميزة والترويج لها. يشكل الغذاء والتسوّق، بصورة عامة، السبب الرئيسي لاختيار هذه الوجهة.
وقالت فالنتينا كورادو «إن مشاركة الإقليم في حدث ضخم كهذا يحمل بعداً دولياً، مناسبة لاستعراض إمكاناتنا أمام الجمهور العالمي. إنها المرة الأولى التي نروّج لإقليم لاتسيو وجهة للسياحة الفاخرة، وهي فئة تنمو بسرعة بالنسبة لقطاع السياحة الإقليمية، لتعزيز التعرف إلى الإقليم، والصناعات المتميزة العالية المستوى، عبر شبكة من المؤسسات والجمعيات والشركات والعاملين الذين يعملون بتناغم وكفاءة. كما يضم الإقليم عناصر جذب استراتيجية فريدة، من بينها: السياحة الصحية، ومجموعة من المنتجات الرفيعة المستوى تحمل أسماء من أشهر العلامات الفاخرة في إيطاليا، وعدد كبير من الفنادق الفخمة والفيلات والقصور الفاخرة. ويتيح لنا استعراض المشاهد الأكثر جمالاً في إقليمنا وتجارب اهتمام القادمين من الخليج وشبه الجزيرة العربية، أن نبني تواصلاً وثيقاً مع ضيوفنا وأن نقدم الأفضل والأكثر أصالة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"