عادي

«هوسبي» تستحوذ على «هوم ماترز» في الإمارات

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «هوسبي» Huspy، الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيات المتقدمة والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، عن استحواذها على شركة «هوم ماترز» Home Matters، لإنشاء أكبر منصة للتمويل العقاري في الدولة.
وحققت شركة «هوسبي» نمواً شهرياً يقارب 30%، وترمي إلى تأسيس مكانة طليعية في السوق. وكانت «هوم ماترز»، قبل عملية الاستحواذ، ثاني أكبر وسيط عقاري في دولة الإمارات، حيث أطلقت عملياتها قبل أكثر من 15 عاماً. ومن المتوقع أن يُدير الكيان الجديد الناجم عن الاستحواذ عقارات بأكثر من مليار دولار، ويوظّف أكثر من 150 شخصاً، لمنح المشترين سبيلاً جديدة للحصول على التمويل العقاري للمنازل.
ونمت سوق التمويل العقاري في دبي بنسبة 68% بين الربع الأول والربع الثالث من العام 2021 نتيجة للجهود المبذولة على امتداد سلسلة القيمة لتبسيط إجراءات التمويل وتسريع النمو.
وقد صُمم المنتج التكنولوجي الذي تقوم عليه شركة «هوسبي» ليجمع بين العملاء وجهات التمويل العقاري، ويهدف إلى منح العملاء القدرة على التحكّم بمشترياتهم العقارية، علاوة على تعزيز قدرة الكيان الجديد الناشئ عن استحواذ الشركة على «هوم ماترز» وتمكينه من تجسيد التصور الجديد والمبتكر لرحلة التمويل العقاري للمنازل، إذ ييسّر على المشترين الشروع في عملية التمويل العقاري في غضون 15 دقيقة، مع إتاحة المجال أمامهم للوصول إلى مجموعة واسعة من العروض من العديد من جهات التمويل، ما يوفر الوقت والتكلفة.
قال جاد أنطون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «هوسبي»: «سوف تستفيد هوسبي من خبرة هوم مارترز الممتدة لأكثر من عقد، وستخلق فرصاً مذهلة وتأثيراً رائعاً لمصلحة الجميع. ومن شأن هذا الاستحواذ أن يعزز المكانة الريادية لكلا الكيانين، وسوف يصبح الكيان الجديد الخيار الموثوق به لدى مشتري المنازل، نظراً لوجود شبكة من الشركاء الذين نتعاون معهم على امتداد قطاعي العقارات والخدمات المالية».
من جانبه، قال سوان كاريا المدير التنفيذي لشركة «هوم ماترز»: «نتطلع في الأسابيع المقبلة إلى اعتماد أفضل الممارسات من كلتا الشركتين لخلق تجربة عملاء لا مثيل لها تتسم بالثراء والحيوية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"