عادي
زار مركز الأمم المتحدة في إكسبو 2020

وزير الاقتصاد يتفقد معروضات الجناح التركي

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج
زار عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، جناح جمهورية تركيا في معرض إكسبو 2020 دبي، الواقع في منطقة الاستدامة ويحمل شعار «نرتقي إلى المستقبل من أجل عالم مستدام»، حيث كان في استقباله مصطفى الكير كيليتش القنصل العام لجمهورية تركيا في الدولة.

أكد عبدالله بن طوق المري أهمية معرض إكسبو في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة عالمية لجذب الاستثمارات والمواهب ونمو الأعمال واقتصاد المعرفة. فانطلاقاً من شعاره «تواصل العقول وصناعة المستقبل»، يعمل المعرض على استعراض أفضل الحلول العالمية وأكثرها ابتكاراً لصناعة الفرص ومعالجة تحديات الحاضر والمستقبل، كما يوفر منصة ديناميكية للحوار في مجالات الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والتقنيات المالية الحديثة والثورة الصناعية الرابعة والزراعة الحديثة والمدن الذكية والحلول التنموية المستدامة لمعالجة قضايا البيئة والتغير المناخي، ودعم الاقتصاد الأخضر وصناعة المستقبل المستدام للأجيال المقبلة.
واطلع ابن طوق خلال الزيارة على معروضات الجناح التي تمثل مرآة لتاريخ تركيا العريق، وعاصمتها إسطنبول التي تمتلك ماضياً غنياً وموروثاً صناعياً غنياً، يعود لتاريخ المدينة كعاصمة لـ3 إمبراطوريات كبرى: الرومانية والبيزنطية والعثمانية. ويجمع الجناح التركي في معرض إكسبو 2020 دبي بين الجانب الحضاري والثقافي والتكنولوجي وغيرها، إلى جانب توفير العديد من الفعاليات والعروض الثقافية والفولكلورية.
ويضم الجناح مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات في مجالات عدة، مثل تكنولوجيا المعلومات، والتعليم، والمجوهرات، والأعمال الخشبية، والسياحة، والصحة. ويوفر الجناح التركي للزوار رحلة ساحرة تشمل العديد من المنتجات التي تعبّر عن الطبيعة والتاريخ الفريد والثراء الثقافي لتركيا، كما يمنح زواره فرصة لتذوق الأطعمة التقليدية اللذيذة، وممارسة بعض الحرف اليدوية التركية.
كما زار عبدالله بن طوق، مركز الأمم المتحدة في إكسبو 2020، الذي يقع داخل جناح الفرص ويجسد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة من خلال أعمال فنية لفنانين محليين ودوليين.
التقى الدكتورة دينا عساف، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الإمارات، نائبة المفوض العام للأمم المتحدة في إكسبو 2020 دبي، واستمع إلى شرح متكامل حول الرسالة التي تقدمها الأمم المتحدة من خلال وجودها في إكسبو 2020.
ويوفر مركز الأمم المتحدة مجموعة ديناميكية من البرامج على مدار الأشهر الستة لـ«إكسبو 2020»، من شأنها تثقيف الزائرين وإلهامهم وإشراكهم ليتخذوا خطوات مؤثرة نحو مستقبل مزدهر للإنسان وكوكب الأرض، عبر الإسهام في أهداف التنمية المستدامة.
وقال عبدالله بن طوق، إن الأعمال الفنية والبرامج التي يعرضها مركز الأمم المتحدة في إكسبو 2020 دبي، تقدم رسالة إنسانية مهمة حول دور وتأثير الفرد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وصناعة مستقبل وعالم أفضل للأجيال المقبلة.
وتتمتع دولة الإمارات بعلاقات وثيقة مع الأمم المتحدة وهيئاتها، بدأت منذ عام 1971، ووقعت الدولة منذ ذلك التاريخ اتفاقيات تعاون مع أكثر من 28 منظمة تابعة للأمم المتحدة، واستضافت العديد من المكاتب الإقليمية التابعة لمنظمات الأمم المتحدة.
ومن أبرز المكاتب الدولية في الإمارات، مكتب تنسيقي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، ومكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"