عادي
يركز على الرقمنة خلال أسبوع السفر

الجناح السويسري يسلط الضوء على مشهد التنقل المتطور

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
يُنظم الجناح السويسري في إكسبو 2020 دبي، سلسلة من الجلسات النقاشية وورش العمل تماشياً مع «أسبوع السفر والاتصال»، الذي يقام ضمن فعاليات المعرض، مع تركيز على الرقمنة في قطاع التنقل ومفهوم التنقل كخدمة MaaS. ولغاية اليوم، يجمع الجناح السويسري خبراء من سويسرا والإمارات والمنطقة لمعالجة التغيرات النموذجية التي يشهدها قطاع النقل وأثرها على التخطيط الحضري.
وقال دانتي لاريني مدير المشروعات لدى شبكة «سويسنيكس» في الجناح السويسري: «لقد غيرت التكنولوجيا بشكل كامل نظرتنا إلى قطاعي التنقل والمواصلات، حيث أتاح انتشار الهواتف الذكية والتطبيقات، أنماطاً جديدة للوصول إلى وسائل النقل بسهولة وسلاسة، أو لإنجاز عمليات توصيل المنتجات، ومن هنا يتمثل هدفنا في تسليط الضوء على مشهد التنقل المتطور وأهميته للمجتمعات والمستقبل».
ويتولى إدارة أسبوع السفر والاتصال السويسري بشكل رئيسي الفريق وراء برنامج إيجلاس IGLUS، البرنامج البحثي الحافل بالأعمال والذي تم تأسيسه من قبل كلية لوزان الاتحادية للعلوم التطبيقية، وجامعة الإمارات، وشركة إصدار تذاكر الهاتف الذكي فيرتك FAIRTIQ، والتي تمثل القطاع الخاص.
وقال الدكتور طيب زناتي عميد كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات، الذي يترأس الفعالية الخاصة بمفهوم التنقل كخدمة MaaS: «من المتوقع أن يُغير مفهوم التنقل كخدمة، قواعد اللعبة على مستوى الصناعة، ممهداً الطريق لثورة في قطاع المواصلات. هل وصلنا إلى هذه المرحلة بعد؟
سيقوم الخبراء والمتخصصون رفيعو المستوى المشاركون في ورشة العمل بتحليل الاتجاهات الراهنة، والأفكار المجرّبة، وأفضل الممارسات والمنهجيات التحولية لتسليط الأضواء مرة أخرى على مستقبل النقل».
من جهتها قالت الدكتورة فيدا دانكر التي تشرف على تنظيم الفعالية وفريق جامعة الإمارات في موقع إكسبو: «نحن سعيدون جداً بالتواصل بين جامعة الإمارات وكلية لوزان الاتحادية للعلوم التطبيقية والجناح السويسري الذي تحقق من خلال اهتمامهم المشترك بمفهوم التنقل كخدمة، آملين أن يؤدي ذلك إلى تعزيز علاقات تعاون طويلة الأمد في مجال الأبحاث».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"