عادي
سلطان بن أحمد ترأس اجتماع المجلس وزار استوديو واحة البداير

«الشارقة للإعلام» يطّلع على هياكل الوحدات الإعلامية للدوائر

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح أمس الخميس، في واحة البداير، بمنطقة المدام، الاجتماع الأول لمجلس الشارقة للإعلام لعام 2022.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات المعنية بقطاع الإعلام وسبل الارتقاء بالمؤسسات الإعلامية في إمارة الشارقة من خلال تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة، تأكيداً لدور الإعلام الهام في تحقيق التنمية المعرفية والتوعوية والاجتماعية والترفيهية والاستثمارية.

اطّلع المجلس على مشروع تصميم الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية للوحدات الإعلامية للدوائر المحلية في حكومة الشارقة، ويتضمن المشروع القواعد الإرشادية للمؤسسات غير الإعلامية الراغبة في تطوير التنظيم الإداري للوحدات الإعلامية فيها.

ويهدف المشروع إلى تطوير الأداء الإعلامي في مؤسسات حكومة الشارقة من خلال وضع آلية إرشادية لتطوير هياكل وأوصاف الوحدات الإعلامية في المؤسسات غير الإعلامية.

كما اطّلع المجلس على المراحل النهائية من مشروع دليل منصات وسائل التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية التابعة لإمارة الشارقة الذي سيسهم في تنظيم إدارة المنصات الاجتماعية الحكومية لتحقيق دورها الإعلامي والتفاعلي الهام.

كما اطّلع المجلس على تقارير الجهات الإعلامية التابعة للمجلس والتي تضمنت سير العمل وإحصاءات البرامج والأنشطة التي نفذتها خلال العام الماضي، إضافة إلى خطط الفعاليات والبرامج والمبادرات للعام الحالي.

وعلى هامش اجتماع المجلس زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، الاستوديو التلفزيوني الواقع في واحة البداير والتابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، واستمع سموه إلى شرح مفصل حول ما يضمه الاستوديو من مرافق ووسائل وتقنيات حديثة تساعد فرق العمل على تنفيذ وإخراج أفضل البرامج التلفزيونية، ويضم الاستوديو كل المرافق الإعلامية الحديثة للتصوير المرئي وتقنيات الصوت والأجهزة الفنية للإنتاج والإخراج.

وقُدّم في استوديو واحة البداير العديد من البرامج التلفزيونية، شملت الموضوعات الاجتماعية والتراثية والوطنية التي لاقت التفاعل الكبير من قبل مشاهدي قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

حضر اجتماع المجلس كل من الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، ومحمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وراشد عبدالله العوبد مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وشهاب أحمد الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وعلياء بوغانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وحصة الحمادي مساعد الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"