عادي

المملكة الأردنية تكشف عن استراتيجيتها السياحية

00:26 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي:

كشف مسؤولون حكوميون من المملكة الأردنية الهاشمية، عن الاستراتيجية الوطنية السياحية الأردنية، الرامية إلى زيادة أعداد السياح إلى المملكة خلال إكسبو 2020 دبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي، على هامش أسبوع السفر والاتصال، بحضور نايف الفايز وزير السياحة والآثار، والدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة، وزاهر القطارنة، أمين عام وزارة الاستثمار، ويزن الخضير، مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة.

واستعرض نايف الفايز، وزير السياحة والآثار الأردني خلال المؤتمر أبرز المحاور الاستراتيجية والوطنية الأردنية للسياحة، والتي تم إطلاقها مؤخراً، للمساهمة بشكل إيجابي في التخفيف على القطاع السياحي ومساعدته على مواجهة تداعيات الجائحة، لافتاً إلى أن الاستراتيجية كانت ستطلق عام 2020 لكن تأخر إطلاقها بسبب جائحة كورونا، حتى يتم إضافة بعض التعديلات لتتواءم مع الظروف المستجدة بسبب الجائحة.

وأشار الفايز إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمواجهة الجائحة والتي تمثلت في أربع مراحل للتعامل معها هي: الاستجابة، التعافي، إعادة التشغيل، والإصلاحات، مؤكداً أن الوزارة تعمل على استغلال الفرص المتاحة، لرفع إعداد السياح القادمين إلى المملكة بشكل مدروس وتدريجي ومتوائم مع الحالة الوبائية.

وأكد الفايز سعي الأردن الحثيث ومن خلال السياحة الداخلية إلى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتخفيف من الضرر الذي لحق بالقطاع إثر كورونا.

ومن جهته، كشف الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة النقاب عن الهوية السياحية الجديدة (مملكة الزمن)، وأبرز ما تعبر عنه انطلاقاً من التاريخ والحضارة الممتدة من فجر التاريخ في الأردن والتي تركت أثارها على مر السنين، من الأنباط للرومان والبيزنطيين والآراميين والآدميون والعرب.

وأكد نية الهيئة الاستمرار في الترويج للمملكة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، وأشار إلى أن مردود ما تنفقه الهيئة على الترويج، يعود على الاقتصاد الوطني أضعافاً.

ويعد قطاع السياحة من القطاعات الاقتصادية الفعالة والتي تسهم بزيادة الناتج المحلي الإجمالي للدول وتشغيل العمالة، إضافة إلى زيادة احتياطي العملات الصعبة، حيث يعتبر الأردن من الوجهات السياحية الرئيسة في المنطقة والعالم.

«مملكة الزمن».. الهوية الوطنية السياحية الأردنية الجديدة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"