عادي
خلال أسبوع السياحة

تشيلي تستعرض مقوماتها السياحية في «إكسبو»

01:11 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تستعرض تشيلي، إحدى دول أمريكا الجنوبية، مجموعة من معالمها السياحية البارزة باعتبارها وجهة رائعة ومتميزة للمسافرين العالميين، خلال أسبوع السياحة، الذي تنظمه في جناحها في إكسبو 2020 دبي.

وقال مدير الجناح التشيلي «فيليب ريبيتو»: «تعتبر تشيلي بلد المتناقضات، لما تتمتع به من جغرافيا متنوعة للغاية مع مجموعة من المقاصد السياحية الفريدة».

وأضاف: «تُعرف تشيلي، بحكم وجودها الإقليمي في أمريكا وأنتاركتيكا وأوقيانوسيا، بأنها وجهة ثلاثية القارات. حيث تتميز البلاد بمناظر طبيعية متنوعة ومناطق مناخية مختلفة، تمتد من الصحراء الأكثر جفافاً في العالم إلى الأنهار الجليدية والمضائق التي تندمج في المحيط الهادئ. ويوفر المعرض الدولي لنا منصة فريدة من نوعها لتسليط الضوء على تشيلي أمام جمهور عالمي تحت سقف واحد».

وتستعرض تشيلي في إكسبو 2020 دبي مقوماتها وإمكاناتها، فيما تعتبر السياحة واحدة من القطاعات الاستراتيجية الرئيسية التي تسعى البلاد للترويج لها.

وتُعرف تشيلي، التي تمتلك جناحاً تفاعلياً في «إكسبو 2020 دبي» بدأ أنشطته وفعالياته بقاعدة رمزية تجسد قاعدة الدولة في القارة القطبية الجنوبية «أنتاركتيكا»، بكونها جنة الفلكيين، وذلك بفضل سمائها الصافية كالكريستال والخالية من التلوث والغيوم على مدار 300 يوم في العام، حيث تستقطب عشاق مراقبة النجوم من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بفرص مشاهدة النجوم المذهلة، لا سيما مع وجود المراصد الشهيرة العديدة المنتشرة عبر البلاد. حيث تم تركيب أكثر من 40% من البنية التحتية الفلكية حول العالم في تشيلي بسبب هذه الميزة.

وتابع «ريبيتو»: «لدينا كل ما يمكن أن يُبهر الزائر، من مراقبة النجوم في صحراء أتاكاما، واستكشاف الغابات والبحيرات الساحرة في محيط البراكين، إلى الجزر الرائعة والهضاب المرتفعة، وغيرها الكثير من عناصر الجذب الأخرى، بما يتيح للزائر قضاء تجربة مذهلة مملوءة بالتناقضات ضمن أجواء تتسم بكرم الضيافة».

كما تمتلك تشيلي أيضاً أفضل مراكز التزلج في جبال الأنديز، فيما تتمتع كذلك بمناظر طبيعية خلابة بفضل مناخها الرطب والممطر في أجزاء معينة من البلاد، ما يعزز من التنوع الحيوي الغني لديها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"