عادي

«جنرال إلكتريك» تستعرض خبراتها في التحول بقطاع الطاقة

22:21 مساء
قراءة دقيقتين

تعتزم «جنرال إلكتريك» المشاركة بدور فاعل في نقاشات وحوارات الاستدامة خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة المرتقب، وستركز الشركة على مواضيعه الرئيسية بما في ذلك الطاقة منخفضة الكربون، وممارسات البيئة والمجتمع وحوكمة الشركات، والابتكارات السباقة وغير ذلك.

وقالت الدكتورة داليا المثنى رئيسة شركة «جنرال إلكتريك» في دولة الإمارات، الرئيسة العالمية للشؤون الاستراتيجية والعمليات في الأسواق العالمية: «نلتزم في «جنرال إلكتريك» بدعم جهود التحول في قطاع الطاقة حول العالم، ونتمتع بمكانة رائدة تمكننا من مساعدة العالم في تلبية حاجته لتوافر مصادر الطاقة الموثوقة والمستدامة والتي يمكن الوصول إليها بتكلفة في المتناول. وانسجاماً مع المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 في دولة الإمارات، سنواصل التعاون مع شركائنا بما في ذلك «مصدر»، لحفز جهود إزالة الكربون».

وخلال قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة، سيسلط روجر مارتيلا، رئيس الاستدامة في «جنرال إلكتريك»، الضوء على دور الابتكارات التكنولوجية في دعم الأهداف العالمية للتحول في قطاع الطاقة. وسيتناول خلال مقابلته الرئيسية التي تحمل عنوان «الابتكار في الاستدامة»، سبل الاستفادة من الاكتشافات المستقبلية للوفاء بالتزامات استشراف مستقبل منخفض الكربون. وسيستعرض كذلك، أحدث التوجهات التي ترسم ملامح أهداف الاستدامة العالمية، وسيوضح مسارات تسريع وتيرة انتقال العالم نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة خلال العقد الحالي، تزامناً مع الاستمرار في إجراء بحوث إضافية وتعزيز الجهود التنموية لتقنيات الجيل المقبل.

وستشارك «جنرال إلكتريك» في منتدى البيئة والمناخ المقام على هامش القمة العالمية لطاقة المستقبل (WFES)، المنصة العالمية التي تركز على مواءمة أدوار الأعمال والابتكار في قطاع الطاقة وتقنيات الطاقة النظيفة وكفاءة استهلاك الطاقة لاستشراف المستقبل المستدام.

بدوره سيسلط سالم مسلم، المدير التنفيذي لاستراتيجيات وشراكات إزالة الكربون في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز»، الضوء على أبرز التحديات والتوجهات التي تحدد مستقبل القطاع، وذلك خلال جلسة حوارية بعنوان «إزالة الكربون من القطاعات الرئيسية».

وخلال فعاليات ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة 2022 الذي سيقام تحت عنوان «توفير الطاقة للجميع: تمكين المرأة للمساهمة في تسريع وتيرة التنمية المستدامة»، ستناقش سيزا فزيري، مديرة الجودة العالمية لدى «جنرال إلكتريك لطاقة الغاز»، الرئيسة المشاركة في شبكة جنرال إلكتريك للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وساندرا هليل، مدير الاتصال الحكومي في منطقة الخليج والمشرق العربي لدى «جنرال إلكتريك»، القضايا الرئيسية ذات التأثير المباشر في جهود تمكين المرأة في المجالات المتعلقة بالوصول العادل إلى مصادر الطاقة النظيفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"