عادي

قاعدة لسياحة ومغامرات الطيران في رأس الخيمة

19:12 مساء
قراءة 3 دقائق
سالم بن سلطان وأتاناسيوس تيتونيس والحضور خلال توقيع الاتفاقية

رأس الخيمة: «الخليج»

وقّع مطار رأس الخيمة الدولي، وεأكشن فلايت» للطيران، اتفاقية لإنشاء قاعدة تشغيلية لأعمال السياحة ومغامرات الطيران الجديدة، وهذا التعاون سيجعل رأس الخيمة مركزاً للتجارب الجوية الفريدة للمقيمين والزوار في الإمارة، فضلاً عن توفير قاعدة لبرنامج تدريب الطيار الرأسي المتقدم ل«أكشن فلايت».

وانطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، تم توقيع الاتفاقية للمساعدة في دعم خطط رأس الخيمة الاستراتيجية لتوسيع قطاع السفر والسياحة في الإمارة. وسيتيح التعاون للمقيمين والزوار فرصة المشاركة في مجموعة من مغامرات الطيران المثيرة، مثل الرحلات الجوية البهلوانية، والقفز بالمظلات والمنطاد بالهواء الساخن.

وتهدف الاتفاقية أيضاً إلى المساهمة في استراتيجية تطوير الوجهات الطموحة في رأس الخيمة، وتعزيز سمعتها المتنامية كعاصمة المغامرات لدولة الإمارات، من خلال تقديم مجموعة فريدة من تجارب الطيران إلى الإمارة لأول مرة.

وسيعزز هذا التعاون مكانة إمارة رأس الخيمة باعتبارها مركز الطيران الأسرع نمواً في دولة الإمارات، حيث تم تصميمها لتوفير قاعدة تشغيلية لبرنامج التدريب الرأسي ل«أكشن فلايت» متخصص في التدريب على الوقاية من الانزعاج والتعافي (UPRT)، والذي تم تفويضه الآن لجميع طياري الطائرات التجارية والخاصة، وخطوط الطيران الجديدة، محلياً ودولياً، وسيجتذب البرنامج طيارين محترفين من جميع أنحاء المنطقة وخارجها لترقية وتحديث مهاراتهم.

ومن خلال استراتيجية النمو التنافسية والإعلان الأخير عن خطة تطوير خمسية بقيمة 60 مليون درهم، أصبحت إمارة رأس الخيمة واحدة من أكثر المطارات جاذبية في المنطقة. حيث سيساعد البرنامج العمودي في تعزيز اتصالات المطار عبر مجتمع الطيران الدولي.

وقد تم إبرام الاتفاقية خلال حفل التوقيع الذي أقيم في مطار رأس الخيمة الدولي بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، وأتاناسيوس تيتونيس الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي.

وقال الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة الدولي، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والمجلس التنفيذي لرأس الخيمة: «نحن نركز على مجالين هامين للغاية من مجالات التطوير، هما الترويج للاستثمارات السياحية والتجارية، في إمارة رأس الخيمة الجميلة. لذلك، نرحب بوصول شركة «اكشن فلايت» التي لا بد من أن تعزز مبادرات إلى آفاق جديدة، ومن خلال خدمات منطاد الهواء الساخن، والقفز بالمظلات، ورحلات الطيران البهلوانية التي يقدمها خبراء ومحترفون من نيوزيلندا، نتطلع إلى تزويد السائحين والمقيمين بأنشطة مثيرة يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها».

قال أتاناسيوس تيتونيس، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: نحن متحمسون للترحيب ب«أكشن فلايت» للطيران من خلال أنشطتها الجديدة في مجال سياحة المغامرات الجوية إلى مطار رأس الخيمة الدولي. ستكون مغامرة الطيران الجديدة مفيدة في الترويج لإمارة رأس الخيمة كوجهة سياحية ورفع قيمة مضافة إلى المرحلة الجديدة من توسعاتنا.

ويأتي التوقيع تزامناً مع اليوم الوطني لدولة الإمارات، الذي شهد إطلاق شركة «أكشن فلايت» لمنطاد الهواء الساخن فوق نادي تاور لينكس للجولف، للاحتفال باليوبيل الذهبي وتقديم المشروع الجديد للشركاء وأصحاب المصلحة.

وقال واين جاك، مؤسس «أكشن فلايت»: «نظراً للزيادة في عدد الزوار للإمارة وتحقيق الهدف في أن تصبح عاصمة المغامرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، هناك إمكانات هائلة لمواصلة تطوير قطاع السفر والسياحة في إمارة رأس الخيمة».

وتابع: «من خلال العمل مع مطار رأس الخيمة الدولي وشركائه، يمكننا تحقيق هدفنا المتمثل في نقل سياحة مغامرة الطيران إلى آفاق جديدة، وتحقيق هدفنا المتمثل في الارتقاء بسياحة المغامرات الجوية إلى آفاق جديدة، وتقديم تجارب سياحية فريدة مملوءة بالمغامرات المثيرة والتي ستدعم الاقتصاد العام وتضيف قيمة إلى المنطقة. من خلال تحقيق استراتيجية استثمار طويلة المدى، كما ستثني شراكتنا على دعم برنامج «VERTICAL»، وهو برنامجنا المتقدم لتدريب الطيارين، الذي سيوفر أحدث مرافق التدريب التي ستجذب شركات الطيران الدولية».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"