عادي

ليلى الرضا بطلة افتتاح مهرجان محمد بن زايد للقدرة

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
3960517

أبوظبي: محمد مصطفى

توّجت الفارسة ليلى عبدالعزيز الرضا، من إسطبلات «الوثبة» العائدة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بلقب سباق السيدات في انطلاقة النسخة الثالثة من مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة.

وأقيم السباق، الجمعة، في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لمسافة 100 كلم، بمشاركة 145 فارسة، وشهد منافسات قوية، ويستمر المهرجان، اليوم السبت، بسباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات، ويقام بنظام «التسعيرة» دعماً للملاك، ويختتم، غداً الأحد، بالسباق الرئيسي المفتوح لمسافة 120 كلم.

ونجحت الفارسة ليلى الرضا في التتويج بسباق السيدات على صهوة «أي أو رغد»، عن جدارة بعد أن وصلت إلى المركز الأول في المرحلة الثالثة، وحافظت عليه حتى فازت باللقب والجائزة البالغة 400 ألف درهم، بزمن قدره 3:19:34 ساعة، بإشراف المدرب علي خلفان الجهوري.

وفازت الشيخة مريم بنت عمر القاسمي بالمركز الثاني على صهوة «شيتاك دو كورميير» من إسطبلات «إم آر إم»، وبلغت جائزته المالية 300 ألف درهم، فيما جاءت الفارسة ماسة عدنان بطلة النسخة الماضية في المركز الثالث على صهوة «كشمير السالم» من إسطبلات الوثبة.

وبعد نهاية السباق واعتماد النتيجة، توج الفائزات، مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، وعبدالرحمن الرميثي مشرف القرية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

وأعرب علي خلفان الجهوري مدرب إسطبلات الوثبة عن سعادته بالفوز بالمركزين الأول والثالث، وأشاد بانطلاقة مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، مؤكداً أنه حقق ما يليق بالاسم الذي يحمله.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/bp66zda