عادي

مصر تعتقل أحد مؤسسي حركة «حسم» الإرهابية

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حسام منوفي

وجهت قوات الأمن المصرية ضربة قوية لتنظيم «الإخوان» الإرهابي، بعد القبض على المطلوب حسام منوفي القيادي البارز وأحد مؤسسي حركة «حسم» الجناح المسلح للجماعة خلال رحلة هروبه إلى تركيا، بعدما هبطت الطائرة التي تقله في مطار الأقصر الدولي.

وجرى اعتقال منوفي، بحسب ما نشرته وسائل إعلام، بعدما هبطت الطائرة إضطرارياً في مطار الأقصر، بعد وجود إنذار بحريق داخلها، ما دفع قائدها إلى طلب الهبوط بعد إقلاعه من مطار الخرطوم.

وبحسب الرواية المتداولة، فإنه بعد هبوط الرحلة التابعة لشركة «بدر» للطيران السوادني، في مطار الأقصر، تم توقيف منوفي قبل هروبه إلى تركيا، حيث يوجد قادة الإخوان الفارين.

ويعد منوفي، من مؤسسي حركة «حسم» الإرهابية ومتهم رئيسي في القضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والمعروفة إعلامياً ب «تأسيس حركة حسم الإرهابية». وتورط منوفي في عمليات تفجيرات واغتيالات عدة أبرزها: «اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقه 9 مدرعات، والرائد محمود صادق رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين». كما شارك منوفي في التخطيط لعمليات إرهابية منها محاولة اغتيال النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز عثمان، ومحاولة اغتيال أحمد أبو الفتوح، وعلي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.(وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p9pbvve