عادي

نهيان بن مبارك: مشاركة اليابان في «إكسبو» تجسد عمق العلاقات مع الإمارات

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في قصره أمس، أكيو ايسوماتا، سفير اليابان لدى الدولة، ورحب به وهنأه بمناسبة استلام مهام عمله الجديد وتمنى له التوفيق والنجاح وطيب الإقامة في الإمارات.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في ظل الرؤى المشتركة بما يخدم المصالح المشتركة وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان رسوخ العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين الإمارات واليابان بدعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين مضيفاً أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على تعزيز شراكتها مع دولة اليابان الصديقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

وقال إن مشاركة اليابان في إكسبو 2020 دبي تجسد عمق العلاقات الاستراتيجية مع دولة الإمارات وتشكل إضافة نوعية لأهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم تنظمه الإمارات مشيداً بما يعرضه جناح اليابان من تقنيات متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا فائقة التطور إضافة إلى دورها في توطيد الصلة بين التقنية والبشر وعرض التاريخ الياباني الثري بمختلف مكوناته.

ومن جانبه أكد سفير اليابان لدى الدولة حرص بلاده على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، مشيداً بنجاح الإمارات في استضافة إكسبو 2020 دبي وتقديم نموذج استثنائي في استضافة أهم الأحداث العالمية باحترافية وكفاءة تعكس الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الكفاءات الوطنية الإماراتية.

وقال أكيو إيسوماتا إن دولة الإمارات باتت محط اهتمام دول العالم أجمع لما تقدمه من مبادرات وإنجازات ملهمة تحظى بتقدير واحترام دولي مؤكداً العمل على مواصلة الجهود لدفع العلاقات الثنائية بين بلاده والإمارات قدماً نحو شراكة استراتيجية شاملة في مختلف المجالات والقطاعات.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"