عادي
مصرع 340 حوثياً باستهدافات جوية في مواقع عدة

التحالف: ألوية «اليمن السعيد» تلتحم مع «العمالقة» في جبهة مأرب

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات للجيش اليمني في جبهة مأرب (أرشيفية)

عدن: «الخليج»

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، عن «تقدمات نوعية ل«ألوية اليمن السعيد» في الجبهات الشمالية وجبهة مأرب»، مؤكداً «التحام ألوية «اليمن السعيد» في الجيش اليمني، بألوية العمالقة بجبهة مأرب الجنوبية». كما ثمّن التحالف «بطولات ألوية العمالقة ودعم الأشقاء بدولة الإمارات لحرية اليمن السعيد».

وأعلن التحالف تنفيذ 43 ضربة جوية ضد ميليشيات الحوثي في محافظتي البيضاء ومأرب. وأوضح في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس): نفذنا 22 عملية استهداف في محافظة البيضاء خلال 24 ماضية، ودمرت الاستهدافات 13 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 120 عنصراً إرهابياً. كما نفذ التحالف 31 عملية استهداف ضد الميليشيات في مأرب خلال 24 ماضية، ودمرت الاستهدافات 18 آلية عسكرية، وقضت على أكثر من 220 عنصراً إرهابياً.

وتواصلت، امس الخميس، المواجهات العنيفة بين قوات الشرعية اليمنية وميليشيات الحوثي في عدد من جبهات جنوب محافظة مأرب، وسط أزمة تسليح في صفوف الميليشيات.

وذكر إعلام الجيش الوطني اليمني أن المواجهات تواصلت نهار، امس الخميس، في عدد من جبهات القتال بمديرية حريب، وسط انهيارات واسعة في صفوف ميليشيات الحوثي. وتمكنت قوات الجيش وألوية العمالقة، وبإسناد مباشر من طيران تحالف دعم الشرعية، من التقدم ميدانياً، ودحر الميليشيات.

كما واصلت قوات الجيش والمقاومة دحر الميليشيات الحوثية من العديد من المواقع في جبهة مديرية الجوبة، وإجبارها على الفرار بعد تكبيدها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

وفي غضون ذلك، شنت مدفعية الجيش قصفاً مركزاً استهدف تجمعات وتحركات وآليات وتعزيزات للميليشيات الحوثية على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهتين، وكبّدتها خسائر كبيرة.

إلى ذلك، أفاد مصدر قبلي ل«الخليج» بأن ميليشيات الحوثي تعاني أزمة تسليح في جبهات مأرب، واضطرت، امس الأول الأربعاء، إلى سحب معدات عسكرية من محافظة الجوف المجاورة، ونقلها باتجاه مديرية حريب، جنوبي مأرب.

وخسرت الميليشيات، امس الأول الأربعاء، طائرة مروحية، بضربة جوية من طيران التحالف، كانت تعتزم نقلها من صنعاء إلى جنوبي مأرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"