عادي
مسؤولة أممية في مؤتمر صحفي بإكسبو:

النمو المستدام في صميم الرؤية الاستراتيجية للإمارات

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين

أكدت إلكسندرا ترزي مديرة العمليات في برنامج الميثاق العالمي للأمم المتحدة، أن النمو المستدام يأتي في صميم الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات، كما أن الاستدامة في صلب فلسفة إكسبو 2020 دبي، منوهة بحرص الميثاق على الاستفادة من قدرة إكسبو الدولي، لدفع التقدم نحو النمو الاقتصادي المستدام والشامل.

ولفتت إلى أن الميثاق العالمي بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي، وغرف دبي، سينظم منتدى أعمال حول أهداف التنمية المستدامة خلال أسبوع الأهداف العالمية لإكسبو من 16 إلى 22 يناير الجاري.

وأوضحت ترزي خلال مؤتمر صحفي عقد في معرض إكسبو 2020 دبي، أن الميثاق العالمي للأمم المتحدة أكبر مبادرة استدامة للشركات في العالم، وأكدت أهمية الشراكة مع غرف دبي، والاستفادة من قدرة إكسبو الدولي، لتشجيع المزيد من المشاركات الجديدة في الميثاق.

ولفتت إلى أن تسليط الضوء على الميثاق العالمي للأمم المتحدة في إكسبو دبي يمنح الفرصة للمزيد من الشركات لقيادة أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع مهمة الميثاق لتسريع الأثر الجماعي للأعمال.

وتابعت مديرة العمليات بالميثاق العالمي للأمم المتحدة، قائلة: «إن النمو المستدام يدعم فلسفة إكسبو 2020 بأكملها، قبل الحدث وبعده، خاصة أن هناك أكثر من 1700 شركة داخل الإمارات عضوة في المبادرة العالمية ضمن أكثر من شبكات موجودة في الإقليم (الإمارات ومصر والأردن والمغرب)، ولدينا فرصة خلال العام المقبل 2023 من أجل أن تقدم الشركات تقريرها عن أهداف التنمية المستدامة».

من جانبها أوضحت فلورنس بولتي رئيسة قسم المشاركة المستدامة بمجموعة شركات شلهوب، أن الاستدامة موضوع مهم وفي صلب الأعمال اليومية، مؤكدة الحرص على اتباع ممارسات تجارية أخلاقية ومسؤولة مع الحد الأدنى من التأثير في بيئتنا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"