عادي
بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء

«بيئة أبوظبي»: إطلاق أقمار صناعية لمراقبة حالة الأرض

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هيئة البيئة أبوظبي

أبوظبي: آية الديب

كشفت هيئة البيئة – أبوظبي أنها ستعمل خلال السنوات المقبلة بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء على تطوير وإطلاق مجموعة من الأقمار الصناعية لمراقبة حالة الأرض، بهدف تحسين قدراتها في جمع البيانات البيئية بشكل أكبر.

وأشارت إلى أنها ستعمل كذلك على تطوير منصة بيانات ذكية للبيانات البيئية، ونظاماً متكاملاً لمراقبة البيئة البحرية قائم على الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أنها تواصل سعيها إلى دفع حدود التكنولوجيا المتطورة لجمع المزيد من المعلومات في المجالات البيئية، وأنها تواصل استكشاف إمكانات الطائرات بدون طيار كوسيلة لجمع البيانات وبخاصة حول الموائل والأنواع.

ولفتت إلى أنها ستعمل كذلك على تعزيز مساهمتها في دعم إطار عمل شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة لتطوير الإحصاءات البيئية، وكذلك نظام المحاسبة البيئية الاقتصادية، ضمن مساهمتها في الجهود الوطنية والإقليمية والعالمية.

وأوضحت الهيئة أنها تستهدف خلال السنوات المقبلة أيضاً تطوير وتفعيل أدوات البحث مثل الرسم البياني المعرفي وسجل الاحتياجات البحثية، لتعزيز معرفتها ومساعد الباحثين على المشاركة معها، لافتة إلى أنها تستهدف كذلك الاستفادة من مبادرة أبوظبي العالمية للبيانات مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ، وإنشاء « غريد أبوظبي » كمركز للبحوث والتطوير في هيئة البيئة - أبوظبي في مجال المعلومات البيئية .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"