عادي

«سويحان للطاقة الكهروضوئية» تجمع 701 مليون دولار من بيع سندات خضراء

17:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سويحان

أظهرت وثيقة مصرفية أن شركة سويحان للطاقة الكهروضوئية في أبوظبي، جمعت 700.8 مليون دولار من بيع سندات خضراء بعائد 3.625 في المئة، الخميس.
وقُلّص العائد على سندات سويحان الخضراء من السعر الاسترشادي الأولي عند نحو 3.875 في المئة، بعد أن اجتذبت عملية بيع الديون طلبات شراء حجمها 1.6 مليار دولار تقريباً.
وأظهرت وثيقة مصرفية أن المستثمرين سيتلقون مدفوعات نصف سنوية بدءا من 31 يوليو/ تموز. كما أظهرت أن السندات التي ستوجه حصيلتها لتمويل الإنفاق المرتبط بمحطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية، من المتوقع أن يبلغ أجلها 15 عاماً في المتوسط، وفقاً لوثيقة من أحد البنوك القائمة على ترتيب إصدار السندات.
وقادت مجموعة سيتي المصرفية ترتيب الإصدار مع «إتش.إس.بي.سي»، و«إم.يو.إف.جي»، كمنسقين دوليين مشاركين.
وانضم كذلك «بي.إن.بي باريبا» و«بنك أبوظبي الأول» و«إس.إم.بي.سي نيكو» لتنسيق طلبات المستثمرين.
وسويحان مملوكة بنسبة 60 في المئة لشركة «طاقة»، في حين تملك كل من شركة ماروبيني اليابانية، وجينكو سولار الصينية، حصة 20 في المئة.
ووصف إصدار السندات بأنه «عرض نادر للسندات الخضراء المعتمدة خارج المنطقة» في العرض التقديمي للمستثمرين، والذي قال إن المشروع سيمنع انبعاث تسعة ملايين طن متري من ثاني أوكسيد الكربون في الهواء في الفترة بين 2020 و2030.
وتنتج نور أبوظبي للطاقة الشمسية 881 ميجاوات، وتبيعها إلى شركة مياه وكهرباء الإمارات بموجب اتفاق شراء يحل أجله في 2049. وشركة مياه وكهرباء الإمارات مملوكة بالكامل لشركة «القابضة ADQ».
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"