عادي

كوريا الشمالية تختبر «مقذوفاً غير محدد»

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيؤول- أ.ف.ب
أطلقت كوريا الشمالية «مقذوفاً غير محدّد» حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الجمعة، في تجربة هي الثالثة للدولة المسلحة نووياً في أقلّ من أسبوعين لأسلحة مفترضة. وقالت هيئة الأركان المشتركة في سيؤول الجمعة: إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفاً غير محدّد باتجاه الشرق، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
وقالت قوة خفر السواحل اليابانية: إنها رصدت عملية الإطلاق من كوريا الشمالية لما يبدو أنه صاروخ أو صواريخ باليستية عند الساعة 14:55. وأكد متحدث باسم خفر السواحل: إن القوة لا تزال بصدد إجراء التحليلات لمعرفة أين سقط وما إذا كان مقذوفاً واحداً أو أكثر. وعلى الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها على خلفية برنامجها للأسلحة النووية، فإن بيونج يانج أجرت تجربتين لما قالت: إنها صواريخ فرط صوتية هذا العام، في الخامس والحادي عشر من كانون الثاني/ يناير.
وبعد التجربة الثانية التي أشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على خمسة أشخاص مرتبطين ببرنامج بيونج يانج للأسلحة الباليستية. وعقب القرار الأمريكي، اتهم متحدث باسم وزارة الخارجية في بيونج يانج، الولايات المتحدة بأنها «تتعمد تصعيد الوضع».
وقال المتحدث في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية، الجمعة: إذا تبنت الولايات المتحدة موقف مواجهة كهذا، ستضطر جمهورية كوريا الشعبية على اتخاذ رد فعل أقوى ومؤكد تجاهه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"