عادي

الأحبابي يحصد سيف ماراثون اليوم الوطني للهجن

16:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
احتفالية خط النهاية

حقق السباق الرئيسي لماراثون اليوم الوطني، الذي نظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دورة المرموم في نادي دبي للهجن، نجاحاً بارزاً بالمشاركة والتنافس القوي على طول المسافة التي امتدت إلى 11 كلم.

وكسب سعود محمد الأحبابي على متن الناقة «لطام» المركز الأول، ليتوج بالسيف الذهبي المخصص لهذا السباق والذي تم تصميمه خصيصاً لهذه المناسبة، إلى جانب جائزة مالية تبلغ 150 ألف درهم.

وجاء في المركز الثاني سهيل محمد الحميري على متن الناقة «مياس»، ونال جائزة مالية تبلغ 100 ألف درهم، يليه في المركز الثالث خالد علي النعيمي على متن الناقة «غيث» ونال جائزة مالية تبلغ 50 ألف درهم، وقد تم تخصيص جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثين الأولى.

وقام عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتتويج الفائزين بحضور راشد الخاصوني مدير إدارة البطولات في المركز، وممثلي نادي دبي لسباقات الهجن.

وقال عبد الله حمدان بن دلموك: نختتم موسم سباقات الهجن للمركز بهذه الفعالية المميزة، التي نسعى من خلالها لتشجيع المواطنين على ممارسة هذه الرياضة والرجوع لها بما يساهم في إحياء التراث.

وقال الأحبابي البالغ من العمر 17 عاماً، صاحب المركز الأول: سعيد برفع هذا السيف الغالي، وبالطبع تحقيق المركز الأول تطلب تدريبات وتركيزاً واختيار المطية المناسبة للمسافة، ونجحت من قطع خط النهاية بالاستراتيجية التي وضعتها.www.hhc.gov.ae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/nct99jtm