عادي

«الظاهرة» ورونالدينيو أيقونتا كريستيانو رونالدو

13:21 مساء
قراءة دقيقتين
رونالدينيو ورونالدو ساحرا السامبا
الشارقة: ضمياء فالح
كشف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن أيقونته في الكرة عندما كان صبياً، وقال إنه نشأ وهو يشاهد سحرة البرازيل على الساحة الدولية. وقال: «لا أحب تفضيل لاعب على آخر لكنني أفضل الظاهرة رونالدو ورونالدينيو لأنهما تركا بصمتهما وتاريخهما في الكرة. في الواقع أنا فزت بألقاب شخصية أكثر مما حصلا عليه معاً، لكن كلاً منهما فاز بكأس العالم. أحبهما كثيراً وكبرت وأنا أشاهدهما يلعبان وليس مهماً أن أقول من هو الأول ومن هو الثاني بالنسبة لي، أفضل أن أقول إنهما أسطورتان تركا تاريخاً جميلاً في كرة القدم».
وفي سياق متصل، حصل نجم مانشستر يونايتد على دعم المقدم التلفزيوني بيرس مورجان، مشجع أرسنال، بعد مقابلة كشف فيها رونالدو عما يحصل في غرفة الملابس وقال فيها: «بمقدور اللاعبين الأكبر سناً والأنضج مساعدة الشباب، لكن يمكن أن أعطيكم مثالاً، إذا أردت أن تقدم نصيحة حتى لو كنت أصغر مني يجب أن تكون أنت البادئ بها في حياتك اليومية؛ لأنه من الصعب تنفيذ نصيحة لا تطبقها أنت أولاً. يمكنني نصح شخص آخر طوال يوم كامل، لكن إن لم تكن لديه رغبة في التغيير تنبع من داخله يصبح الأمر مستحيلاً.
أتذكر عندما كنت بسن الـ18 و19 و20 كان اللاعبون الأكبر مني ينتقدوني وكنت أضع الانتقادات في خانة (كريستيانو يجب أن تتحسن) لأنهم يعرفون أكثر مني وهم أكثر خبرة، ومروا بكثير من المواقف الصعبة، لكن هناك أشخاص لا يتقبلون نصيحة ويعتبرون انتقادهم إهانة لهم».
وعلق مورجان بتغريدة: «شاهدت المقابلة للتو، إن كان فريق اليونايتد كله بعقلية رونالدو سيفوزون بكل شيء لكنهم ليسوا كذلك، في غرفة الملابس كثير من الشباب مرتفعي الأجر يعتبرون أنفسهم أساطير، بينما إحصائياتهم لا تكفي لربط شريط حذاء رونالدو».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"