عادي

قمة بين دبا المتصدر وحتا.. والعربي ضيفاً على الفجيرة

7 مباريات في دوري الأولى اليوم
23:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبا الفجيرة والعربي يتطلعان للابتعاد في القمة

الفجيرة:نزار جعفر

تقام اليوم 7 مباريات في ختام الدور الأول من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، سترسم بشكل كبير ملامح المنافسة خلال المرحلة الثانية من عمر المسابقة، أبرزها لقاء المتصدر دبا الفجيرة مع حتا في الساعة الخامسة مساء، ويلعب العربي الوصيف مع مضيفه الفجيرة، والحمرية مع البطائح، ودبا الحصن مع الذيد، والجزيرة الحمراء مع مسافي، ومصفوت مع سيتي، والتعاون مع الرمس، فيما يخلد «جلف أف سي» للراحة.

وكانت مواجهات الجولة الماضية أسفرت عن اعتلاء دبا الفجيرة عرش الصدارة بعد إلحاقه الخسارة الأولى بمنافسه العربي الذي تراجع للمركز الثاني، فيما واصل الحمرية والبطائح المطاردة عبر الفوز توالياً على حتا 2-0، والتعاون 4-1، كما كان الفوز أيضاً من نصيب جلف على مسافي 1-0، والذيد على سيتي 3-0، فيما سقط دبا الحصن في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفه الفجيرة، ومصفوت مع الجزيرة الحمراء 2-2. لقاء دبا الفجيرة المتصدر (36 نقطة) وحتا (22 نقطة) على ملعب دبا اليوم، يتوقع له درجة قوية من الإثارة والندية لاعتبارات عدة مرتبطة بطبيعة الصراع خاصة أن نتيجة هذه المواجهة تمثل أهمية كبيرة للمطاردين الذين ينتظرون أي تعثر للمتصدر لتقليص الفارق والبقاء في دائرة المنافسة على المقدمة، ويرغب «النواخذة» في مواصلة التفوق وتعزيز الصدارة وحسم اللقب المعنوي «بطل الشتاء».

ويسعى العربي (34 نقطة) في لقائه أمام مضيفه الفجيرة (20 نقطة) لاستعادة الثقة، في المقابل يطمح الفجيرة لتأكيد حضوره القوي في المنافسة واللحاق بركب المقدمة.

اللقاء الثالث يجمع الحمرية (29 نقطة) والبطائح (26 نقطة) في ديربي «الإمارة الباسمة»، وهو أيضاً لاتنقصه القوة والأهمية، الحمرية الذي يحتل المركز الثالث عاد بفوز ثمين من ملعب بحتا في الجولة الماضية ويرغب بقوة في تضييق الخناق على المتصدر ووصيفه، وكذلك الحال للبطائح.

المواجهة الرابعة تجمع دبا الحصن (25 نقطة) والذيد (13 نقطة) على ملعب الأخير وهي أيضاً تمثل ديربي، ويتوقع لها القوة خاصة من جانب الفريق الحصناوي بعدما واصل نزيف النقاط للجولة الثانية توالياً وأعلن حالة الاستنفار مع دعم صفوفه بالثنائي الفرنسي فتحي ساخي، والبرازيلي ويسلي، فضلاً عن التعاقد مع المدرب المغربي سعيد شخيت لتصحيح المسار. اللقاءات الثلاثة المتبقية التي تجمع الجزيرة الحمراء في مواجهة مسافي، ومصفوت مع سيتي، والتعاون مع الرمس تدخل ضمن حسابات تحسين المراكز ليس إلا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"