عادي

مديرة جناح السلفادور في إكسبو : نشكر الإمارات على هذا الكرنفال الناجح والمميز

02:05 صباحا
قراءة دقيقتين

يستقبل جناح السلفادور المشارك في إكسبو 2020 دبي، زواره الذين وصل عددهم إلى 53 ألف زائر حتى الآن، بفناجين القهوة السلفادورية، وعروض التراث وتاريخ ومناطق الجذب السياحي في السلفادور.

وقدمت بارتيسيا فنتيس مديرة الجناح السلفادوري عبر حديث لوكالة أنباء الإمارات «وام» الشكر على كل ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لجميع المشاركين في هذا الكرنفال الناجح والمميز، وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية، بسبب انتشار كوفيد 19 واستطاعت دولة الإمارات من جمع كل هذا العدد الكبير من دول العالم في مكان واحد، لعرض ثقافة شعوبهم وتقريب وجهات النظر بين جميع الدول المشاركة.

وقالت نحن ممتنون جداً، لكوننا ننتمي لهذا الحدث الكبير العالمي، وهو إكسبو ونحن نرى هذا العدد الكبير من الزائرين، وهو بالنسبة لنا إنجاز مميز ولم نكن نتوقع هذا الكم من الإعجاب من قبل الزائرين للجناح.

وأشارت إلى أن الزائر لجناح السلفادور سيكتشف، إضافة إلى أنواع القهوة التي يجب تجربتها، بعض الأعمال والصناعات اليدوية المتعددة والمخصصة للنساء، تم تصميمها في بلدنا على الطريقة التقليدية الخاصة ويطلق عليها «دنيس».

وأضافت: «تحرص السلفادور على التعريف بتقاليدها وثقافتها وعرض مشاريعها السياحية لتشجيع الموجودين على الاستثمار في بلدنا الذي يعد أصغر بلد يقع في مركز أمريكا الوسطى، كما نسعى من خلال مشاركتنا إلى عقد اتفاقيات مع الدول المشاركة في إكسبو».

ويقع جناح السلفادور بمنطقة التنقل ويضم جناح عرضاً ثلاثي الأبعاد ومتعدد الحواس يسلط الضوء على مشروعات التنمية الرئيسية في البلاد، كما يعرض من خلال شاشات عرض تاريخ وثقافة وتراث الدولة وتعريف الزائرين إلى أهم المناطق السياحية.

ودعت باتريسا فونتس الجميع إلى زيارة السلفادور للتعرف إلى الجمال الطبيعي المذهل من البراكين المشتعلة الرائعة والبحيرة المذهلة والتي تقع في قلب فوهة بركانية يبلغ قطرها 10 أميال وتعد من أكبر البحيرات في السلفادور، إضافة إلى الشواطئ المبهرة والحدائق الجميلة، كما سيكتشف الزائر الجبال والغابات التي تحيط بالبلد والتعرف إلى العادات والتقاليد السلفادورية.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p8er3eb