عادي

«إيكوويست 2022» غداً بمشاركة 35 شركة محلية وعالمية

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
3

أبوظبي: «الخليج»

تنطلق الاثنين فعاليات الدورة الثامنة من معرض ومنتدى «إيكوويست 2022» تحت شعار الفرص المستقبلية في إدارة النفايات للوصول إلى الاقتصاد الدائري، الذي يُقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة بالتنظيم والشراكة الاستراتيجية مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير). ويستمر المعرض حتى 19 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وإقليمية وعالمية من بينها 12 شركة تشارك للمرة الأولى.

وباعتباره شريكاً استراتيجياً في المعرض، جدد مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) دعوته إلى جميع الشركات والمختصين لزيارة المعرض بهدف التعرف على أحدث التقنيات في مجال إدارة النفايات والاطلاع على أبرز المشاريع التي يعمل المركز على تنفيذها انطلاقاً من دوره المحوري في تحقيق أهداف سياسة دولة الإمارات للاقتصاد الدائري من خلال تبني آليات جديدة أكثر تطوراً وفاعلية في مجال جمع ونقل ومعالجة النفايات.

وأكد الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) أهمية معرض ومنتدى «إيكوويست 2022» في تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تحديات الإدارة المستدامة للنفايات، حيث يوفر المعرض منصة شاملة للجهات المشاركة لتبادل خبراتهم وتجاربهم والاطلاع على أهم المستجدات على صعيد التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في إعادة تدوير النفايات، فضلاً عن إتاحة الفرص لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجهات المختلفة لتمضي بخطوات مدروسة نحو التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضاف: «تشكل إدارة النفايات ومعالجتها إحدى أهم التحديات الشائعة التي تواجه مختلف دول العالم ومن بينها دولة الإمارات، وذلك نتيجة النمو الاقتصادي والسكاني المستمر، الأمر الذي يستدعي منا اتخاذ خطوات استباقية ووضع استراتيجيات مبتكرة لمواجهة هذه التحديات من خلال استقطاب أحدث التقنيات لتحويل النفايات من عبء بيئي إلى طاقة ومنتجات يمكن استخدامها في العديد من القطاعات لتشكل رافداً للاقتصاد الوطني، ومن خلال مشاركتنا في هذا الحدث سنسلط الضوء على دور المركز في تحقيق مستقبل مستدام لدولة الإمارات وتحقيق طموحاتها الرامية للتحول نحو الاقتصاد الدائري».

ويستضيف المنتدى جلسة نقاشية بعنوان «الاقتصاد الدائري: جعل النفايات مستدامة اقتصادياً وبيئياً» لمناقشة كيفية إعادة تفعيل الاقتصاد الدائري، وتوفير حوافز تجارية تعطي قيمة حقيقية للنفايات المستدامة اقتصادياً وبيئياً. ويتضمن برنامج اليوم الثاني للمنتدى كلمة افتتاحية يلقيها المهندس محمد سعيد الدحي، رئيس قسم مشاريع إدارة الجمع والنقل في مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"