عادي
بحضور الرئيس الكوري وسهيل المزروعي وممثلي مبادلة وأدنوك

الإمارات تبحث مع كوريا التعاون في صناعة الهيدروجين

18:28 مساء
قراءة 3 دقائق
الإمارات وكوريا
دبي: «الخليج»

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بالتعاون مع رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا)، وتزامناً مع انطلاقة فعاليات الحدث العالمي للطاقة «أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022» - اجتماع المائدة المستديرة بين بيئة الأعمال من الشركات الإماراتية والكورية الجنوبية المتخصصين والمعنيين في قطاعي الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.
وشهد الاجتماع مون جاي ان - رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، الذي يزور البلاد حالياً في زيارة رسمية، كما شهد الاجتماع سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبد الله محمد المزروعي رئيس اتحاد غرف تجارة وصناعة دولة الإمارات رئيس غرفة أبوظبي، وكريستوفر كو، رئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا)، إلى جانب عدد من مسؤولي وممثلي كبرى الشركات الإماراتية المعنية بقطاعات الطاقة وتقنياتها، وفي مقدمتها مبادلة للاستثمار وشركة أبوظبي وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة أبوظبي القابضة إلى جانب عدد من رجال الأعمال الإماراتيين والكوريين.
وأكد سهيل المزروعي، ضمن كلمته الافتتاحية للاجتماع، أن دولة الإمارات تسعى إلى توسيع شراكاتها مع الشركات الكورية الجنوبية، مستفيدةً من النجاح الذي حققته بالتعاون مع كوريا الجنوبية في العديد من المجالات الحيوية كالطاقة النووية والنفط والغاز والتكنولوجيا.
وأشار إلى جهود دولة الإمارات الحثيثة في جعل قطاع الهدروجين جزءاً أساسياً في تحقيق طموحاتها لتطوير قطاع طاقة المستقبل، وسعيها الدؤوب لفتح آفاق واسعة لمزيد من التعاون المشترك مع جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة.

ريادة في الطاقة المتجددة

وفي كلمته خلال الاجتماع أكد عبد الله المزروعي، باسم اتحاد غرف الإمارات، ترحيبه بمشاركة الرئيس مون جاي ان - في الاجتماع، وهو ما يعكس اهتمام القيادة الكورية ومدى حرصها على النهوض بالعلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة في شتى المجالات.
وأضاف: إن الإمارات تتميز بإمكانات وموارد طبيعية وافرة، وتمتلك البنية التحتية والقدرات الإنتاجية العالية، ما يمكنها من إنتاج الهيدروجين التنافسي، وهو ما أشار إليه تقرير دولي نشر تحت عنوان «دور الإمارات العربية المتحدة في الاقتصاد العالمي للهيدروجين» مؤخراً؛ حيث أكد أهمية الهيدروجين كوقود مستقبلي، والانطلاقة القوية لدولة الإمارات للاستفادة من أصولها الحالية في أن تتصدر دوراً ريادياً في هذه السوق.
وشدد المزروعي بأن اتحاد غرف الإمارات على أتم الاستعداد للتعاون مع رابطة التجارة الدولية الكورية (كيتا) ومختلف الشركات الرائدة لدى الجانبين والمهتمة في الاستثمار في قطاع اقتصاد الهيدروجين المهم والواعد. وأشار إلى أهمية الاجتماع الذي مثل فرصة استثنائية للمشاركين، للتعارف وتبادل الخبرات واستكشاف فرص التعاون التجاري، وبناء الشراكات الاستراتيجية في هذا المجال، ومناقشة السبل الممكنة للتعاون والعمل بشكل مشترك للانتقال بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، الذي يعد التكنولوجيا الجديدة التي ستوصل إلى مستقبل مستدام.

الاستثمار في الهيدروجين

من جهته، أكد كريستوفر كو رئيس رابطة التجارة الدولية الكورية ( كيتا ) أن الهدف من الاجتماع هو بحث سبل التعاون في الانتقال إلى اقتصاد الهيدروجين؛ وذلك الشركات الإماراتية والكورية من قطاعي الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر؛ وذلك بحضور ومباركة الرئيس الكوري والمسؤولين الإماراتيين، وهو ما يؤكد حجم العلاقات الاقتصادية ومتانتها بين دولة الإمارات وكوريا الجنوبية، والمضي بها قدماً نحو بناء شراكات استراتيجية ومثالية في قطاع الهيدروجين.
وأوضح كريستوفر إلى أن العالم يسير حالياً في سباق لتحقيق حياد الكربون ويسعى للانتقال إلى مصادر طاقة متجددة وصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن الاجتماع بين الجانبين الإماراتي والكوري المتزامن مع تنظيمه مع حدث أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022 العالمي، يأتي ليمهد الطريق لشراكة ثنائية في صناعة الهيدروجين.

اتفاقية تعاون

جدير بالذكر أنه تم على هامش الاجتماع عقد اتفاقية تعاون وتفاهم بين الاتحاد لتأمين الصادرات وشركة كوريا الجنوبية للتأمين التجاري.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"