عادي

تعرف إلى طريقة عمل «واتسأب» دون الاتصال بالإنترنت

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بات بإمكان الملايين من مستخدمي تطبيق «واتسأب» حول العالم إرسال واستقبال الرسائل من دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت؛ بعدما أتاح تطبيق المراسلة الشهير تلك الخاصية بعد طول انتظار.

وتتيح الميزة الجديدة للمستخدم ربط حسابه بجهاز آخر مثل الحاسوب وإرسال واستقبال الرسائل من دون أن يكون هاتفه الذكي متصلاً بالإنترنت.

وأوضحت صفحة الدعم الخاصة بالتطبيق، أنه يمكن في الوقت الحالي استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة، وهاتف واحد؛ حيث يمكن استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطها بهاتفك سواء كان متصلاً بالإنترنت أو لا.

كيف تعمل الطريقة الجديدة ؟

وفقاً لما هو منشور على صفحة الدعم فإنه بمجرد النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات «واتسأب»، ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى «استخدام واتساب على أجهزة أخرى»، والتي ستتيح لك البقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى من دون الحاجة لأن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.

وأشارت الصفحة إلى أن «الأجهزة المرتبطة» ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوماً بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي، ولا يلزم إبقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت لاستخدام واتس أب على الأجهزة المرتبطة، وسيتعين على المستخدم تسجيل حسابه على واتس أب وربطه بالأجهزة الجديدة بهاتفه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"