عادي

دبي وجهة عالمية مفضلة.. حملة ترويجية لعملاء «إتش إس بي سي»

مذكرة تفاهم مع دائرة الاقتصاد والسياحة
13:29 مساء
قراءة 3 دقائق
شرف وكاظم أثناء التوقيع
دبي: «الخليج»
وقّعت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما، بهدف ترسيخ مكانة دبي كوجهة عالمية مفضلة للحياة.
وجرى توقيع مذكرة التفاهم في مبنى دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بحضور كلّ من عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وعبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية لبنك «إتش إس بي سي» الشرق الأوسط المحدود.
وسيتعاون الطرفان بموجب مذكرة التفاهم على تمكين موظفي وعملاء البنك من التعرف على جودة الحياة التي توفرها دبي، وكذلك مكانتها كوجهة عالمية للاستثمار، بالإضافة إلى الخيارات والمزايا المتنوعة التي تقدمها لتلبية أذواق وتطلعات الجميع بما يجعلهم يقضون أوقاتاً ممتعة. كما سيتم التعاون المشترك في الأنشطة التسويقية المصممة للترويج للفعاليات والتجارب التي تتيحها المنظومة السياحية في دبي، وذلك بهدف تعزيز مكانتها باعتبارها وجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه والفعاليات.
تطوير القطاعات
وقال عصام كاظم: «يسرنا التعاون مع «إتش إس بي سي»، العلامة العالمية التي لعبت دوراً حيوياً في تطوير قطاعات الأعمال التجارية والمصرفية والمالية في دبي، ونسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم إلى تسليط الضوء على العروض المتنوعة لقطاعي الأعمال والسياحة. كما تعكس هذه الاتفاقية الثقة الكبيرة التي تحظى بها دبي لدى الشركات متعددة الجنسيات، وهو ما يساهم في تعزيز جهودنا الرامية إلى تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة لجعل دبي المدينة المفضلة في العالم للحياة والعمل والزيارة».
وتابع كاظم: «إن التعاون مع البنك يأتي ضمن جهودنا الحثيثة مع شركائنا للاستفادة من موقع دبي الاستراتيجي، وبنيتها التحتية المتطورة، ومكانتها كإحدى أكثر الوجهات أماناً، بهدف تعزيز جاذبيتها أمام رواد الأعمال والمستثمرين والزوار من مختلف الجنسيات».
عالم من الفرص
ومن جانبه قال عبد الفتاح شرف: «لطالما كان توفير عالم من الفرص هدفاً جوهرياً بالنسبة لبنك «إتش إس بي سي»، وهو ما نقوم به كل يوم لعملائنا في الإمارات العربية المتحدة، منذ كنا أول بنك يفتح أبوابه للعمل هنا قبل أكثر من 75 عاماً. وفي ذلك الوقت، عملت دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز مكانتها كمركز عالمي للتجارة، وسوق مالي دولي، ورائدة في مجال التمويل المستدام، واستقطاب المبدعين، وكذلك مركز مهم لتكوين الثروات. ولقد كان «إتش إس بي سي» مواكباً للنهضة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة في كل خطوة من تلك المسيرة. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه ليعكس مدى التزامنا بمستقبل الإمارات وخططنا الطموحة لتحقيق النمو فيها».
تأسيس الأعمال
وفي الوقت الذي تتزايد فيه أعداد الشركات العالمية التي تختار دبي مقراً لأعمالها وعملياتها، ستعمل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي و«إتش إس بي سي» على تقديم كافة أشكال الدعم لهذه الشركات لتمكينها من تأسيس أعمالها في المدينة بكل سهولة. كما سيقوم الطرفان بالعمل على تعزيز مكانة المدينة كوجهة عالمية مفضلة للحياة من خلال تسليط الضوء على المبادرات التي أطلقتها دبي والترويج لها مع تبسيط الإجراءات للراغبين بالإقامة أو السفر إلى دبي بغرض الأعمال أو الترفيه، إلى جانب المبادرات الأخرى التي تشجع على الإقامة والحياة في دبي، بما فيها التأشيرات والبرامج الجديدة مثل الإقامة الذهبية، التي تستهدف المستثمرين ورجال الأعمال والمواهب المتخصصة، وكذلك تأشيرة متعددة الدخول لمدة 5 أعوام للموظفين الأجانب العاملين في شركات عالمية متعددة الجنسيات مقرها دبي، و«برنامج العمل الافتراضي»، وأيضا «التقاعد في دبي».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"