عادي
«القمر السماوي» يحقق الفوز ال 12 توالياً

سيتي يحسم القمة بهدف دي بروين ويبتعد 13 نقطة في الصدارة

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
لوكاكو حزين بعد الخسارة
دي بروين يسدد كرة هدف الفوز

حسم مانشستر سيتي قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمام تشيلسي في استاد الاتحاد لصالحه بهدف البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 72.

وحقق«القمر السماوي» فوزه ال12 توالياً في الدوري، وعزز صدارته للترتيب برصيد 56 نقطة وبفارق 13 نقطة عن تشيلسي الذي بقي وصيفاً مؤقتاً، و14 نقطة عن ليفربول الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة إضافة إلى خوضه اليوم الأحد مباراة مع ضيفه برينتفورد في «أنفيلد رود».

حقق سيتي الفوز ذهاباً وإياباً على تشيلسي بعدما كان هزمه أيضاً بهدف نظيف في ملعبه «ستامفورد بريدج» في سبتمبر/أيلول، حيث شكل الانتصار نقطة تحول لحامل اللقب الذي كان يتأخر وقتها بفارق 3 نقاط عن«البلوز» المتصدر حينها.

ويملك ليفربول اليوم فرصة استغلال خسارة تشيلسي لنيل المركز الثاني عندما يخوض مباراة سهلة نسبياً على أرضه ضد برينتفورد المتراجع مستواه في الآونة الأخيرة.

غياب مؤثر

وفي غياب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني المشاركين في صفوف منتخب بلادهما في كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، وجد ليفربول صعوبة من الناحية الهجومية في مواجهة أرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الخميس الماضي على الرغم من أن الأخير خاض نحو 70 دقيقة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا (24).

وإذا كان سيتي يخطو بثبات نحو اللقب، وليفربول وتشيلسي في وضعية جيدة لضمان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، فإن الصراع على البطاقة الرابعة بات محتدماً بين 4 فرق هي وست هام وتوتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد.

وارتقى وست هام إلى المركز الرابع بفوزه على نوريتش سيتي 2-صفر منتصف الأسبوع في مباراة مؤجلة،في المقابل، تم تأجيل مباراة ديربي شمال لندن بين توتنهام وأرسنال التي كانت مقررة اليوم الأحد.

ويتأخر رجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي( توتنهام) عن وست هام بفارق 4 نقاط، لكنهم يملكون 3 مباريات مؤجلة.

وطلب أرسنال من مسؤولي الدوري الإنجليزي تأجيل المباراة، بسبب وجود حالات كوفيد-19 في الفريق، إضافة إلى الإصابات وخوض بعض اللاعبين كأس أمم إفريقيا مع منتخباتهم.

وكان جرانيت تشاكا لاعب أرسنال سيغيب عن مباراة الأحد، بسبب حصوله على بطاقة حمراء في التعادل السلبي يوم الخميس الماضي أمام مضيفه ليفربول بينما يعاني سيدريك سواريس وبوكايو ساكا وكالوم تشيمبرز من إصابات.

ويخوض توماس بارتي ومحمد النني ونيكولاس بيبي وبيير-إيمريك أوباميانج مباريات مع منتخباتهم في كأس الأمم الإفريقية، بينما أصيب النرويجي مارتن أوديجارد بكوفيد-19.

وفي مؤتمر صحفي قال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال إن لديه مخاوف من قلة اللاعبين المتاحين للمباراة.

ورداً على سؤال هل ستمضي مباراة توتنهام في موعدها يوم الأحد؟ قال أرتيتا «لا أدري. بصراحة يصعب جداً قول ذلك قبل تقييم حالة كل اللاعبين،لكن ما قد يكون مستحيلاً اليوم قد يصبح ممكناً غداً. سار الأمر معنا بهذا الشكل حين كان فريقي جاهزاً لخوض مباراة لكنها ألغيت مرتين لعدم جاهزية لاعبي الفريق المنافس. لكن هدفنا دائماً خوض المباريات».

ويحتل أرسنال المركز الخامس برصيد 35 نقطة بعد 20 مباراة متفوقاً بنقطتين على توتنهام السادس الذي يملك مباراتين مؤجلتين

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"