عادي

غرينادا تحتفل بيومها الوطني تحت قبة الوصل

14:27 مساء
قراءة دقيقتين

إكسبو دبي: «الخليج» 

احتفلت دولة غرينادا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، عبر إقامة المراسم الرسمية لرفع العلم وعزف النشيد الوطني للدولتين على منصة الأمم في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020، تلا ذلك تقديم عرض موسيقي ثقافي يعكس تراث وأصالة هذه الدولة الجزرية الكاريبية.
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، بسيسيل لا غريناد، الحاكمة العامة لغرينادا، وأوليفر جوزيف، وزير خارجية غرينادا والوفد الرفيع المرافق لهما.
وقال الشيخ نهيان مبارك آل نهيان: «إن جناح غرينادا المصمم بأيدي طلبة، يركز على تنقل الناس والثقافة والمنتجات والخدمات، ويسلط الضوء على البيئة المواتية للأعمال ونطاق واسع من الفرص في الدولة، ويعزز مكانتها من خلال وصف تاريخها العريق وثقافتها التي تتناقلها الأجيال، كما يروج لها كوجهة سياحية جذابة».
وأضاف: «نأمل أن تسهم مشاركة غرينادا في إكسبو 2020 في تعزيز العلاقات والشراكات القائمة بين بلدينا، وتتيح لنا استكشاف الفرص الممكنة لمواصلة التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك».
وقال أوليفر جوزيف: «يتسم تاريخ غرينادا الغني وثقافتها وتراثها بالتنوع الذي يضاهي تنوع تضاريسها الطبيعية، حيث تتمتع جزرنا بجمال طبيعي خلاب، سمح بتكاثر الفرص الاستثمارية لدينا على نطاق عدد كبير من القطاعات، وخاصة قطاعات السياحة والضيافة وخدمات الصحة والعافية، والخدمات التعليمية، إضافة لقطاعي الأعمال التجارية وتطوير الطاقة».
وأضاف: «أود أن أغتنم هذه الفرصة للتعبير عن تقديرنا العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة، على جهودها الاستثنائية التي أسهمت في جعل مشاركة غرينادا في إكسبو 2020 دبي الاستثنائي، حلماً تحول إلى حقيقة. وإضافة إلى هذا اسمحوا لي أن أعبر عن تقديرنا البالغ وامتنانا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، على تعاونهم وجهودهم التي أسهمت بشكل فعال في المعركة التي تخوضها غرينادا في مواجهة جائحة كوفيد ـ 19».
ونظم جناح غرينادا بهذه المناسبة، عدداً من الاستعراضات الشعبية المميزة في ساحة الوصل قدمها مجموعة من الفنانين الموهوبين، بقيادة الفنانة الشهيرة ثامارا سانت برنارد نيكلز، ومن ثم قام الفنان ذو الصوت الجهوري «داش» المعروف بإيقاعاته الصاخبة وعروضه الشائقة الملأى بالحيوية، بتقديم عرض حي دفع جمهور الساحة للتمايل على أغنياته التي قدمها بمصاحبة إحدى الفرق الوطنية الشعبية التي تألقت بالأزياء الزاهية الألوان، والإيقاعات والأغاني المميزة التي قدمتها بمصاحبة الآلات الموسيقية التقليدية.
وتعد غرينادا دولة جزرية تقع في منطقة البحر الكاريبي، ويتمتع شعبها بالطيبة وكرم الضيافة، ويقع جناح غرينادا في منطقة التنقل، ويدعو زواره لأخذ جولة افتراضية في «جزيرة التوابل»، حيث يجسد أسلوب الحياة الهادئة والمستقرة في البلاد التي تتمتع بالشواطئ الجميلة ذات المياه الصافية، عاكساً في الوقت نفسه، الغنى التاريخي والثقافي الذي تتمتع به غرينادا، التي تشتهر بإنتاج جوزة الطيب التي بلغت أهميتها درجة وضع رسم لها على علم الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"