عادي

«معرض ومؤتمر الصيدلة والطب» السادس بمجمّع الشارقة للبحوث الثلاثاء

بعنوان «بناء ثقافة الابتكار والتكنولوجيا بالمجال الصحي»
18:58 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تنطلق فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للصيدلة والطب "ICPM 2022" في دورته السادسة حضورياً، من 18 حتى 20 يناير، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بمشاركة عدد كبير من الصيادلة، والأطباء وأطباء الأسنان والصحة العامة، وأصحاب الاختصاص والمبتكرين، مع مشاركة واسعة من شركات التصنيع الدوائي، ومنتجات طب الأسنان والتكنولوجيا الحيوية المحلية والعالمية، في المعرض المصاحب.

وتشهد الدورة الحالية مناقشة التحديات التي تواجهها شركات الأدوية اذ يقام هذا العام تحت شعار «بناء ثقافة الابتكار والتكنولوجيا في المجال الصحي».

وقال حسين المحمودي، المدير التنفيذي للمجمع إن استضافة المعارض والمؤتمرات ذات الاختصاص في القطاعات الحيوية، ضمن أهداف المجمع ومحاوره الرئيسية، لدعم النمو الاقتصادي للقطاع الصحي في الشارقة، وفق رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتعزيز دور المجمع في الربط بين جهود مؤسسات القطاع الخاص والهيئات حكومية والمؤسسات الأكاديمية، لدعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية بقطاعات مختلفة ومحددة ودعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة.

فيما أكد الدكتور عبدالله الكندي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، إن الغرض العام من المؤتمر تعزيز الإبداع لمقدمي الرعاية الصحية والمهنية والأكاديميين، لتسريع النمو الاقتصادي والتنمية، فضلاً عن الإضاءة لجذب المستثمرين وتعزيز الفرص التجارية والتعاون الدولي في امارة الشارقة ودولة الامارات.

اذ من المتوقع أن يستقطب المؤتمر أربعين باحثاً، وينظّم 35 محاضرة علمية، وثلاث ورش، وطرح محاضرات دوائية وطبية وأكاديمية، بمشاركة كبرى الشركات المحلية والدولية.

وسيستقطب متحدثين يتناولون المواضيع العلمية التي تخص لغة الإشارة، بدورة لمدة ثلاثة أيام. ولأول مرة سيتستضيف طيران الإسعاف الجوي. كما سيعرض لأول مرة مجسماً للقلب الصناعي المبتكر في امارة الشارقة، حيث يستضيف مخترع القلب الاصطناعي ضيف المؤتمر الدكتور ازاد نجار، ومن المتوقع زيارة المعرض نحو 4 آلاف متخصص ومهتم وزائر.

كما ستوقّع اتفاقات صحية مع شركات عالمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"