عادي
مباراتان في ختام ربع النهائي

مواجهة مثيرة بين الشارقة وشباب الأهلي الأكثر تتويجاً

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء الدوري بين الشارقة وشباب الأهلي

الشارقة: علي نجم

يكتمل اليوم عقد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لكاس صاحب السمو رئيس الدولة، حين ستقام مباراتان لحساب الدور ربع النهائي.

تشهد المباراة الأولى مواجهة جديدة بين اتحاد كلباء وبني ياس، بينما ستجمع القمة الثانية بين الشارقة وشباب الأهلي الأكثر تتويجاً بالكأس الغالية.

ويتطلع فريقا الشارقة وشباب الأهلي إلى تحقيق الحلم المنشود ببلوغ المربع الذهبي، حين يلتقيان على أرض الأول في الإمارة الباسمة.

ويتفوق الفريقان على كل المنافسين بنسبة الفوز بالكأس الغالية، حيث سبق لشباب الأهلي أن توج باللقب 10 مرات من قبل، مقابل 8 للشارقة.

ويخوض الشارقة مباراة اليوم بمعنويات عالية، بعدما كان له سبق الفوز على العين في الدوري وإلحاق الهزيمة الأولى ب«الزعيم» في دوري أدنوك للمحترفين قبل أيام.

ويتطلع «الملك» إلى ضمان تكملة رحلة النجاح، وسط رهان على حنكة المدير الفني الروماني كوزمين الذي يمني النفس بالتأهل إلى النهائي وتحقيق حلم الفوز باللقب الثمين الذي لم يسبق له أن توج به من قبل.

ويعتمد الفريق الملكي على قدرات الهداف كايو لوكاس، وتحركات مواطنه برنارد، في وقت تشهد المباراة عودة العائد من الإصابة مالانجو، ومن الإعارة كمارا، بينما يمثل شوكوروف وماجد راشد مصدر القوة في وسط الميدان.

ويملك شباب الأهلي من جهته، الدافع الكبير لتحقيق الفوز والتأهل، من أجل تعويض مرارة خسارة السوبرأمام الجزيرة، وإن كان قد عاد إلى لغة الفوز في ختام مرحلة الذهاب بالفوز على خورفكان.

ويأمل الفرسان أن يكون الانتصار من نصيبهم، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق على مستوى الغيابات.

وقد تكون مسؤولية ضبط الإيقاع الدفاعي على عاتق محمد مرزوق ووليد عباس، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة «عموري» في اللقاء الصعب، بعدما اكتفى بخوض شوط واحد في لقاء خورفكان وتسجيل هدف التقدم.

اتحاد كلباء- بني ياس

يتجدد الحوار الفني بين اتحاد كلباء وضيفه بني ياس للمرة الثانية في أسبوع واحد، حين يلتقي الفريقان مرة جديدة على أرض الأول.

وكان الفريقان التقيا قبل أيام في جولة ختام الدور الأول من دوري أدنوك للمحترفين، وهي المواجهة التي حسمها السماوي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، لذلك يتطلع «النمور» للثأر.

ويخوض «السماوي» اللقاء بطموحات كبيرة من أجل تحقيق الفوز مرة جديدة، وبلوغ المربع الذهبي، وسط توهج الهداف محمد راشد الذي سجل ثنائية في مباراة الدوري.

ويمثل خيمنيز مع سواريز أوراق القوة في تشكيلة المدرب الروماني إيسايلا، حيث يأمل في تحقيق الفوز الذي يضمن للفريق تجدد الأمل في المنافسة على لقب رسمي هذا الموسم.

وتمثل المباراة تحدياً جديداً لرجال المدرب خورخي داسيلفا من أجل البحث عن رد التحية للمنافس الذي أوقف سلسلة نتائج الفريق الإيجابية التي كان قد حققها في الدوري في آخر 8 جولات قبل خسارة الأسبوع الماضي.

ويعتمد كلباء على قدرات الهداف مالابا، بينما سيتوجب على الدفاع ضمان عدم ارتكاب الهفوات والأخطاء التي دفع الفريق ثمناً باهظاً لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"