عادي

وفد «المعلمين الإماراتية» يطّلع على تجربة تطوير التعليم المصري

18:20 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الزيارة

الشارقة: «الخليج»

اطلع وفد جمعية المعلمين الإماراتيين، برئاسة مشعل الخديّم، الأمين العام للجمعية، على تجربة تطوير التعليم في جمهورية مصر العربية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال زيارته، مدارس الحسام المتكاملة بالجيزة التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور المندوه الحسيني، للاطلاع على التجربة المصرية في تطوير التعليم، ومعايشة الأنشطة الطلابية، التي تطبّق بمنظومة التعليم الجديدة.

وعرضت المدرسة فيديو وثائقياً يوضح تدريبات المعلمين والأهداف التي تحققها بما يخدم العملية التعليمية، التي تنفّذ بمشاركة خبرات أكاديمية كبيرة من وزارة التربية والتعليم، والجامعات، وعدد من خبراء التربية من دولة الإمارات الشقيقة

وأكد الدكتور الخديّم، أن مصر والإمارات تربطهما علاقات وطيدة في شتى المجالات. مشيداً بالنهضة التعليمية التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع: سعدت بزيارتي لمدارس الحسام، وكل الشكر للهئية للهيئة الإدارية والتعليمية على الإبداع والتميز.

فيما وجه الدكتور الحسيني، الشكر إلى دولة الامارات الشقيقة وقيادتها وشعبها. وقال إن مصر والإمارات كيان واحد، وهذا ما لمسته خلال زياراتي المتكررة ومشاركتي في المؤتمرات العلمية والتعليمية، خلال السنوات الماضية.

وقدم التهنئة للإمارات بحصولها على المركز الأول عربياً وال 27 عالمياً في مؤشر جودة التعليم لعام 2021.

وأعرب عن سعادته بزيارة وفد الجمعية التي تسعى الى رفعة المعلم الإماراتي وتدريبه، لأنها تؤمن بأن المعلم ركيزة العملية التعليمية.

تفقد الوفد الصفوف الطلابية، وعرضت المدرسة فيديو وثائقياً يوضح تدريبات المعلمين والأهداف التي تحققها بما يخدم العملية التعليمية، وتنفذها بمشاركة خبرات تعليمية وأساتذة الجامعات كبيرة من وزارة التربية والتعليم والجامعات وعدد من خبراء التربية من دولة الإمارات الشقيقة.

ضم الوفد هدى الكعبي، وخالد الكعبي، وميرة المطر، وأسماء السويدي، وهيام الحمادي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"