عادي

وفد «وام» يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الكولومبية

دعاها للمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام بأبوظبي
18:22 مساء
قراءة دقيقتين
الريسي في كولومبيا

بحث وفد من وكالة أنباء الإمارات «وام»، سبل تعزيز التعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية في كولومبيا، فضلاً عن مشاركتها في «الكونجرس العالمي للإعلام» الذي تستضيفه أبوظبي في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد، برئاسة محمد جلال الريسي، المدير العام لوكالة أنباء الإمارات، إلى جمهورية كولومبيا، في إطار جهود الوكالة لبناء علاقات تعاون مثمرة وشراكات مستدامة مع المؤسسات الإعلامية العالمية.

وزار الوفد مقر مجلة «سيمانا» إحدى أكبر المجلات في كولومبيا، وبحث معها سبل تعزيز التعاون، وأفضل الوسائل لنشر مواضيع تهم جمهورها في كولومبيا. علماً بأن الصحيفة خصّصت عدداً من إصداراتها عام 2021 عن دولة الإمارات.

كما عقد اجتماعاً مع وكالة أنباء «كولبرنسا»، واستعرض الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات بين الجانبين في التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي. ووقع مذكرة تفاهم للتعاون في التبادل الإخباري لتعزيز النشر بين الوكالتين.

كما زار الوفد مقر صحيفة «إلتيمبو» الأكثر انتشاراً في كولومبيا، وناقش سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعها العام الماضي مع الصحيفة.

وزار مقرّ شبكة تليفزيون كاراكول التي تتخذ من كولومبيا مقراً، وأصبحت واحدة من أكبر موزعي شبكات التلفزيون منذ عام 1998، وجرى خلال الزيارة استعراض الفرص المتاحة، لتعزيز التعاون الإعلامي والتبادل الإخباري بين الجانبين. وأكدت الشبكة زيارة وفد منها لدولة الإمارات الشهر القادم، لتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التبادل الاخباري، ما يصب في مصلحة تعزيز المحتوى والنشر.

وتعرف في مقر إذاعة «بلو» التي أسست عام 1927 إلى منظومة العمل في الإذاعة، وسبل تعزيز التعاون الإعلامي.

وزار مقر صحيفة «إلإسبيكتادور» أحدى أعرق الصحف في العالم التي أسست في عام 1997، أول صحيفة في كولومبيا، ووقّع مذكرة تفاهم للتعاون في التبادل الإخباري، في خطوة مهمة في إثراء المحتوى عن دولة الإمارات في الصحيفة العريقة.

واختتم الوفد رحلة العمل إلى كولومبيا، بزيارة مقر تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات «AIL» «المنظمة الإعلامية التي تضم 22 شبكة تلفزيونية خاصة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وأكد الريسي، أن وكالة أنباء الإمارات تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية مثمرة مع المؤسسات الإعلامية في كولومبيا، انطلاقاً من النمو والتطور المستمرين في مستويات التعاون بين البلدين الصديقين على مختلف الصُّعُد.

وأشار إلى أن الإعلام رافد رئيس من روافد التنمية في الدول.

وأضاف أن الكونجرس العالمي للإعلام الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي في نوفمبر المقبل، محطة مهمة في مسيرة التعاون بين وكالة أنباء الإمارات والمؤسسات الإعلامية العالمية، ونتطلع إلى مشاركة بارزة من المؤسسات الإعلامية الكولومبية.

وتوجه بالشكر إلى القائمين على سفارة الدولة في كولومبيا، مثمّناً حرصهم على توفير كل أشكال الدعم للوفد، ما أسهم في تحقيق أهداف الزيارة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"