عادي

67648 مستفيداً من مشاريع «منار الإيمان الخيرية»

أنفقت 20 مليون درهم خلال 2021
21:24 مساء
قراءة دقيقتين
سعادة ناصر الجنيبي

عجمان:«الخليج»

أعلنت مؤسسة منار الإيمان الخيرية، أنها أنفقت ما يقارب 20 مليون درهم استفاد منها 67,648 حالة خلال العام الماضي 2021، مشيرة إلى أنها حققت زيادة في حجم الإنفاق وعدد المستفيدين من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود والأيتام والأرامل، وغيرهم من الفئات المستحقة.

وأكد ناصر بن علي الجنيبي، المدير التنفيذي لمؤسسة منار الإيمان الخيرية، أن إنفاق المؤسسة وأداءها تطوّرا بشكل نوعي في السنوات الأخيرة، من حيث الأداء وحجم الإنفاق وعدد المستفيدين، رغم تحديات جائحة «كوفيد 19»، مشيداً بجهود المحسنين والمتبرعين ودعمهم الدائم والسخي للمؤسسة.

وأشار إلى أنه وفقاً لنتائج التقرير المالي السنوي، حظي الطلاب بأولوية في مشاريع وبرامج المؤسسة، حيث استفاد من مساعدتها ومبادراتها الإنسانية، أكثر من 2,895 طالباً وطالبة ممن يتلقون تعليمهم ضمن مدارس منار الإيمان الخاصة التابعة للمؤسسة، من بينهم 175 طالباً وطالبة من الأيتام.

ولفت إلى أن المشاريع والمساعدات الغذائية المتنوعة، كانت في مقدمة مشاريع المؤسسة، ومن أبرزها مشروع إفطار الصائم، الذي استفاد منه أكثر من 49,000 ألف شخص، و1,152 حالة استفادت من مشروع المير الرمضاني، وهو مشروع يختص بتوفير السلال الغذائية للمستفيدين.

وقال: «هناك فئات أخرى لها اهتمام ورعاية في برامج المؤسسة الخيرية، مثل الأيتام، حيث تكفل المؤسسة 74يتيماً، إضافة إلى كفالة مجموعة من طلاب العلم وتوفير الإيجار وعلاج الحالات الإنسانية».

وأضاف: كما قدمت المؤسسة كسوة العيد لنحو 521 يتيماً وقدمت العيدية ل 376 يتيماً.

كما حفرت المؤسسة 67 بئراً متنوعاً في الهند، و34 أخرى في إندونيسيا، وبنت 7 مساجد في الهند، ومسجدين في السنغال استفاد منها ما يقارب 13,630 ألف فرد.

ولفت إلى أن من أهم إنجازات المؤسسة العام الماضي حصولها على مواصفة نظام إدارة الجودة 9001:2015ISO في مجال تقديم الخدمات الخيرية والإنسانية والتعليمية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"